8 حقائق لا تعرفها عن مواجهات طلعت يوسف أمام الزمالك

الأحد، 09 يوليه 2017 - 01:36

كتب : محمد البنا

طلعت يوسف - الزمالك

يدخل الزمالك صدام مصري لكن من نوع خاص عندما يواجه أهلي طرابلس بمدربه طلعت يوسف في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا على استاد برج العرب مساء الأحد.

ولا بديل للزمالك عن الفوز مع انتظار تعثر كابس يونايتد في الجزائر أمام اتحاد العاصمة ليصعد وصيفا له.

ويرصد FilGoal.com ثماني حقائق عن تاريخ مواجهات طلعت يوسف ضد الزمالك.. وهل كالتالي:

- واجه الزمالك فرق يدربها طلعت يوسف 18 مرة، فاز في 10 مباريات وتعادل في أربعة وخسر مثلهم، وسجل الفريق الأبيض في فرق المدرب المصري 33 هدفا مقابل 15 هزت شباكه.

- قاد طلعت يوسف ست فرق ضد الزمالك وهم على الترتيب: ]الاتحاد السكندري - بتروجيت - المصري - اتحاد الشرطة - طلائع الجيش - أهلي طرابلس[

- فاز الزمالك على طلعت يوسف مع كل الفرق التي دربها باستثناء أهلي طرابلس الذي واجهه مرة واحدة، ويخوض الثانية باستاد برج العرب.

- خرج طلعت يوسف بشباك نظيفة أمام الزمالك في خمس مباريات من قبل، مقابل 11 مواجهة للفرسان دون أن تهتز شباكه.

- لم يفز طلعت يوسف على الزمالك منذ نوفمبر 2009 عندما فاز اتحاد الشرطة على الفريق الأبيض بهدفين نظيفين وهي أطول فترة للمدرب صاحب الـ62 عاما لا ينتصر على الأبيض. (التقيا 8 مباريات خسر 5 وتعادل 3 منذ تاريخه)

- أول مواجهة جمعتهما كانت في الدوري المصري كانت 2005 وفاز طلعت يوسف بالاتحاد على الزمالك بهدف. وآخر لقاء كان في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا وانتهت بالتعادل السلبي أمام أهلي طرابلس في تونس.

- أقصى عدد من هزائم طلعت يوسف المتتالية أمام الزمالك كانت ثلاث مباريات وتكررت مرتين.

- في كل مرة يتعادل فيها طلعت يوسف مع الزمالك يخسر في المواجهة المقبلة، فبعد أول تعادل 1-1 بالاتحاد في دوري 2005، خسر المواجهة التالية 3-0 في 2006.

وبعد التعادل 1-1 مع الشرطة في الدوري 2010، خسر 2-0 في الدوري 2011، وبعد التعادل ببتروجيت 1-1 في 2015، خسر المواجهة التالية 2-0 في الدور الثاني.

فما الذي سيحدث في مواجهته التالية للزمالك بعد التعادل بأهلي طرابلس سلبيا؟

التعليقات