حوار – مرتضى: اتخذنا القرار النهائي بخصوص إيناسيو.. لا علاقة بلقاء أهلي طرابلس

السبت، 08 يوليه 2017 - 19:23

كتب : FilGoal

تقديم إيناسيو

كشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أن مجلس إدارة النادي "اتخذ القرار النهائي" بخصوص مصير بقاء البرتغالي أوجوستو إيناسيو من عدمه، مشيرا إلى "سنلعن عن القرار لاحقا".

الزمالك يستعد لمواجهة أهلي طرابلس يوم الأحد في الجولة السادسة من دوري أبطال إفريقيا.

الفوز ولا غيره هو آمل الزمالك الوحيد من أجل الوصول لربع النهائي، مع تعثر كابس يونايتد أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

مصير بقاء إيناسيو من عدمه مع الزمالك شهد العديد من المنعطفات. في البداية أبلغ هاني زادة رئيس بعثة الفريق في زمبابوي، إيناسيو بقرار إقالته. ثم وبعد العديد من الجلسات، عقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك "جلسة لتصفية الأجواء. ليتم غلق الصفحة نهائيا".

وأجرى مرتضى منصور حوارا مطولا مع جريدة الوسط الليبية، تحدث من خلاله عن إيناسيو واللقاء المرتقب.

وقال مرتضى منصور: "لاعبو الزمالك مستعدون لمواجهة أهلي طرابلس. أتمنى أن تكون المباراة في مستوى طموحات الشعبين الشقيقين".

وأضاف في حواره "وصول أهلي طرابلس إلى هذه المرحلة يعد إنجازا عظيما لشعب عظيم".

وأشاد مرتضى بدور مواطنه المصري طلعت يوسف، "الذي قاد الفريق قيادة جيدة، خصوصاً أن ممثل ليبيا بدأ البطولة بخسارة ثم تعادل، ثم صعد تدريجيا حتى أصبح منافسا قويا على بطاقة العبور".

لقاء أهلي طرابلس

وتطرق مرتضى للحديث عن المواجهة أمام أهلي طرابلس، قائلا: " قبل الحديث عن مباراة في كرة القدم زمنها 90 دقيقة يجب أن نتكلم اليوم عن لقاء يجمع شعبين شقيقين تربطهما علاقة تاريخية لعقود طويلة من الزمن".

وواصل "لذا فإن الفائز في موقعة الإسكندرية سيكون ممثلاً للعرب في الدور القادم. من هذا المنطلق فإني أرى المباراة صعبة للغاية".

وأوضح " الزمالك يلعب من أجل فرصة وحيدة وهي الفوز ولا شيء غيره، في المقابل فإن أهلي طرابلس يلعب لفرصتين، إما الفوز أو التعادل".

ووجه الصحفي الليبي سؤاله إلى مرتضى بخصوص "وسائل الإعلام المصرية حاولت التقليل من قوة الفريق الليبي فما رأيك؟" ليُجيب قائلا: "الحظ قد يقف معك مرة أو مرتين، ولكن الأهلي طرابلس لم يكن محظوظاً بل كان شجاعا وآمن بحظوظه حتى النهاية".

وأكمل حديثه قائلا: "ومن خلال متابعتي للمشهد الكروي في بلادنا فإن الإعلام المصري ما زال يتحدث عن المدرب أوجوستو إيناسيو والخسارة الأخيرة للزمالك أمام كابس يونايتد الزمبابوي، ولم يتفرغ بشكل كبير للمباراة القادمة أمام أهلي طرابلس الليبي".

وأردف "يوجد من يرغب في خلق حالة من توتر في العلاقات بين الدول المحترمة".

مصير إيناسيو

وأشار مرتضى في حواره مع الصحيفة الليبية أنه اتخذ القرار النهائي حول مستقبل إيناسيو".

موضحا "لقاء أهلي طرابلس لا علاقة له بإقالة إيناسيو أو بقائه. سيتم الإفصاح عن قرار الإدارة النهائي لاحقا".

وعن آخر التحضيرات لاستقبال ناديه للجماهير الليبية، قال مرتضى: "المباراة ستقام على ملعب برج العرب وهو يتسع لأربعين ألف مشجع وفقا لما اتُّفق عليه مؤخرا مع السلطات الأمنية المصرية".

وتابع " ستكون التذاكر متاحة أمام الجميع سواء ضيوفنا الليبيين أو جمهور الزمالك. لن نشترط على الجمهور الليبي عددا محددا من المقاعد، حتى وإن اشتروا خمسة آلاف تذكرة؛ فهم في بلدهم الثاني مصر، ويحق لهم مساندة فريقهم بكل أمان".

التعليقات