كتب : حسام عادل | الأحد، 08 ديسمبر 2013 - 11:15

شيكابالا ظالم ام مظلوم ؟!

مشكله سيد معوض وشيكابالا

شيكابالا ظالم ام مظلوم ؟! .. سؤال يطرح نفسه بقوة في الشارع الرياضي خلال الآونة الاخيرة ولم يجد الكثير منهم اجابة للسؤال .. وقبل أن نجاوب علي هذا السؤال الصعب دعونا نسرد لكم حقيقة أزمة شيكابالا مع الزمالك حتي يتسني لنا الاجابة عليه .

بدأت أزمة الفهد الاسمر مع ناديه بعد مطالبة أيمن يونس بعقد جلسة مع اللاعب لمناقشته في إمكانية تخفيض عقده في اطار سياسة التقشف التي يسير عليها النادي خلال الفترة الاخيرة الا ان اللاعب رفض الحديث مع أي من مسئولي النادي حول هذا الأمر بل وانه منذ ذلك الوقت متغيب تماما عن حضور تدريبات فريقه معللا للمقربين منه مروره بأزمة نفسية سيئة !

من حقك أن ترفض تخفيض عقدك من منطلق العقد شريعة المتعاقدين ولكن ما دخل هذا بغيابك عن تدريبات فريقك ؟! .. شيكابالا النجم الموهوب الذي طالما تلاعب بالمنافسين بفضل مهاراته لديه موهبة أخري بعيدة كل البعد عن المستطيل الأخضر وهي التلاعب أيضا ولكن بقلوب عشاقه ومحبيه بفضل تصرفاته وأفعاله !

كم من أزمة أثارها النجم الاسمر خلال مشواره مع الزمالك فتارة نجده يخرج من معسكر فريقه ليسافر الي مارينا وتارة أخري يتقدم بطلب لفسخ عقده ومرات كثيرة يتغيب عن التدريبات هذا فضلا عن واقعة التيشيرت واشارته الشهيرة بعدم اللعب مرة أخري لصفوف فريقه ، وفي كل مرة تتناسي جماهيره أزماته لتعود وتهتف باسمه بالمدرجات ولما لا وهو الملقب بـ " الكابو " .

الحقيقة أن شيكابالا ليس مظلوما بل هو من ظلم نفسه بتصرفاته الغير مسئولة والتي لا تصدر من لاعب يري نفسه نجم لفريقه وأحد كباتنه ، النجم لابد وأن يكون قدوة لجيل صاعد من اللاعبين وليس بإقحام نفسه في دائرة الأزمات مع كافة الاجهزة الفنية التي تعاقبت قيادة الفريق .

في دنيا القانون المتستر علي المجرم يعاقب فما هي العقوبة المفترض توقيعها علي حلمي طولان المدير الفني للزمالك وحمادة أنور المدير الإداري بعد تسترهم علي غياب شيكابالا الغير مبرر .. فوجئنا في الأيام الثلاث الأولي في غياب شيكابالا بتصريحات من الثنائي أن غياب اللاعب بعد الحصول علي اذن مسبق منهم شخصيا وهو ما لم يحدث ، فاذا كانت هناك عقوبة سيتم توقيعها علي شيكابالا فمن الطبيعي والمنطقي أيضا أن يعاقب من تستر عليه وبرر غيابه بالحصول علي اذن .

اذا كان شيكابالا مخطئ ويستحق العقاب فهناك من ساعده علي القدوم دوما علي الخطأ .. عاقبوا من كان يدفع من جيبه الخاص للاعب حال خصم البعض من مستحقاته المالية نتيجة خطأ معين حتي أصبح اللاعب غير مهتم بالعقوبات المالية ! ، عاقبوا من تعامل مع وسائل الإعلام بطريقة ساذجة في محاولة منه للتستر علي غياب اللاعب بدون اذن ليستمر اللاعب في رفع راية العصيان رافضا العودة للتدريبات ، عاقبوا من حول شيكابالا للفتي المدلل الغير مقبول بانتقاده وتصحيح مساره .

للتواصل مع الكاتب عبر توتير اضغط هنا

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات