أرقام خاصة لزيدان ورونالدو وإنجاز جديد لريال مدريد بعد الفوز بكأس العالم الأندية

السبت، 16 ديسمبر 2017 - 23:13

كتب : محمد يسري

تتويج ريال مدريد بكأس العالم للأندية

كتب ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية فصلا جديدا في سجل تاريخه لم يصل له من قبل وكذلك للاعبي الفريق.

بهدف دون رد سجله كريستيانو رونالدو نجم الفريق حقق ريال مدريد كأس العالم للأندية على حساب فريق جريميو البرازيلي.

الانتصار جعل ريال مدريد يتساوى مع برشلونة في عدد ألقاب البطولة كما دون رونالدو بعضا من الأرقام القياسية رفقة توني كروس.

FilGoal.com يستعرض أبرز الأرقام التي تحقق بفوز ريال مدريد باللقب..

*بات ريال مدريد أول فريق في تاريخ المسابقة يحافظ على لقبه، بعدما فاز بالبطولة في العام الماضي على حساب كاشيما أنتلزر الياباني وكرر ما فعله في نهائي العام الماضي بالفوز على جريميو.

*لأول مرة يحقق ريال مدريد 5 ألقاب في موسم واحد بعدما حقق الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، السوبر الإسباني بالإضافة إلى كأس العالم للأندية. الرقم القياسي السابق كان مسجل باسم كارلو أنشيلوتي في موسم 2013-2014 بعدما حقق الدوري ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والإسباني.

*عادل ريال مدريد رقم برشلونة القياسي في تحقيق البطولة ووصل للقبه الثالث في تاريخ المسابقة ليكون الثنائي الإسباني أكثر من حقق كأس العالم للأندية. حيث حققها برشلونة أعوام: 2009، 2011 و2015، فيما حقق ريال مدريد اللقب أعوام: 2014، 2016 و2017.

*أصبح ريال مدريد أكثر من حقق لقب بطل العالم للأندية ب6 مرات بعد 3 ألقاب لكأس العالم للأندية ومثلها لكأس إنتركونتينينتال بعد اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بها.

*أصبح الثنائي كريستيانو رونالدو وتوني كروس أكثر من حقق لقب كأس العالم للأندية برصيد 4 ألقاب بعدما حققا 3 ألقاب مع ريال مدريد بالإضافة إلى لقب لرونالدو مع مانشستر يونايتد عام 2008 ولقب لكروس مع بايرن ميونخ عام 2013.

*حقق زين الدين زيدان لقبه الثامن مع ريال مدريد كمدرب ليعادل رقم المدرب التاريخي للفريق لويس مولوني. فيما يحتفظ ميجيل مونيروز بالرقم القياسي برصيد 14 لقبا حققها مع الملكي.

*حقق زيدان لقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية في مسيرته ليعادل رقم أنشيلوتي. بينما يحتفظ بيب جوارديولا بصدارة أكثر من حقق البطولة برصيد 3 ألقاب.

*بات كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لمونديال الأندية برصيد 6 أهداف.

*أصبح رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي يسجل في نهائيين متتاليتين في بطولة كأس العالم للأندية.

*نستمر مع رونالدو الذي أصبح أول لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية في كأس العالم للأندية أمام كلوب أمريكا المكسيكي وكاشيما أنتلزر في عام 2016 والجزيرة الإماراتي وجيرميو عام 2017.

التعليقات