بالفيديو .. 6 أهداف خارجية و2 في لندن تدعم بازل قبل لقاء تشيلسي

الخميس، 02 مايو 2013 - 01:48

كتب : حلمي حلمي

هدف واحد لا يكفي! هذا هو شعار بازل قبل مواجهة تشيلسي يوم الخميس إذا ما أراد التأهل لنهائي الدوري الأوروبي.

يحل بازل ضيفا على تشيلسي في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد الخسارة 2-1 في الذهاب.

الفريق السويسري الذي يضم محمد صلاح ومحمد النني يسعى لتسجيل هدفين نظيفين في شباك حامل لقب دوري أبطال أوروبا حتى يتأهل للنهائي.

وهناك سيناريو إيجابي آخر، وهو تسجيل هدفين مع قبول هدف وحيد لتذهب المباراة للوقت الإضافي.

فوز بازل بنتائج أكبر من هذه وبفارق هدف يؤهله للنهائي، ولكن أي نتيجة أقل من ذلك فهي تعني بلوغ تشيلسي للنهائي.

أهداف في فرق متواضعة و2 في حصان الدوري الإنجليزي

وبالنظر لمشوار بازل في البطولات الأوروبية هذا الموسم فأن الفريق قد سجل ثمانية أهداف خارج ملعبه، بينها هدفين مهمين في المدينة التي تستضيف مباراة الخميس.

فقد بدأ بازل مشواره هذا الموسم في التصفيات التمهيدية لدوري أبطال أوروبا، وسجل هدفين خارج ملعبه أمام فلورا الاستوني المتواضع، ثم أحرز آخر في مرمى مولده النرويجي.

وفي مباراة الدور الحاسم المؤهل لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال لم يسجل أهدافا خارج ملعبه في شباك كلوج الروماني، ليخرج من البطولة ليتحول إلى الدوري الأوروبي.

لم يسجل بازل في مرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي سوى هدف وحيد خارج قواعده في المباراة التي خسرها من فيديوتون المجري 2-1.

وشهدت مباراة دور الـ32 لبازل تسجيل هدف واحد أمام دينبرو الأوكراني على ملعبه، قبل أن يواجه زينيت في دور الـ16 ويفشل في هز شباكه في روسيا.

أما المباراة الأهم لبازل هذا الموسم فقد كانت أمام توتنام بلندن في ذهاب ربع النهائي، والتي صعق فيها زملاء صلاح والنني جماهير وايت هارت لين بهدفين في أول نصف ساعة قبل أن يتعادل السبيرز في النهاية.

التعليقات