خبر في الجول - بعد قرار كاف.. اتحاد الكرة يدرس تعديل مواعيد السوبر المصري

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024 - 01:45

كتب : أحمد الخولي

شعار اتحاد الكرة

يدرس الاتحاد المصري لكرة القدم قرارا بشأن مواعيد كأس السوبر المصري على خلفية قرار وصله من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وعلم FilGoal.com أن اتحاد الكرة يدرس تعديل مواعيد كأس السوبر المصري، ليتم لعب نصف النهائي يوم 20 أكتوبر بدلا من 18.

على أن يتم لعب المباراة النهائية يوم 23 أكتوبر بدلا من 21.

ويأتي ذلك بناء على تأجيل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لانطلاق دور مجموعات دوري الأبطال والكونفدرالية، من 25 أكتوبر إلى 26 نوفمبر.

ويلعب منتخب مصر ضد موريتانيا خارج البلاد يوم 15 أكتوبر، وبالتالي كان الأهلي يجد صعوبة في اتجاه لاعبيه الدوليين من موريتانيا إلى الإمارات للعب نصف النهائي يوم 18، ثم لعب المباراة التالية يوم 21، ثم خوض جولة في دوري أبطال إفريقيا يوم 25 قبل مواجهة العين الإماراتي في كأس الإنتركونتيننتال يوم 29 أكتوبر.

ومع خروج دوري الأبطال من المعادلة، صار من الممكن وضع فاصل كافٍ من الأيام بين مباراة مصر وموريتانيا وبين انطلاق كأس السوبر، وبين ختام كأس السوبر ومباراة العين.

وعلم FilGoal.com أن كاف أخطر الاتحادات المحلية بقرار تأجيل دور المجموعات إلى 26 نوفمبر بدلا من 25 أكتوبر بسبب تصفيات كأس أمم إفريقيا للمحليين، نظرا لعدد اللاعبين المحليين المشاركين في البطولات القارية مع الأندية.

وإليكم المواعيد الجديدة للجولات القارية:

الجولة الأولى: 26 و27 نوفمبر

الجولة الثانية: من 6 إلى 8 ديسمبر

الجولة الثالثة: من 13 إلى 15 ديسمبر

الجولة الرابعة: من 3 إلى 5 يناير

الجولة الخامسة: من 10 إلى 12 يناير

الجولة السادسة: من 17 إلى 19 يناير

وسبق وأن كشف مصدر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن إمكانية تأجيل دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية بسبب كأس الأمم للمحليين.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ FilGoal.com: "ندرس تأجيل انطلاق دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية إلى نوفمبر أو ديسمبر بسبب تصفيات أمم إفريقيا للمحليين".

وأوضح "ننتظر موافقة الاتحادات المحلية بهذا الصدد".

وكان من المفترض أن يبدأ دور المجموعات في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية في 25 أكتوبر المقبل.

على الجانب الآخر بدأ الحديث عن التأجيل بسبب تحديد كاف لموعد بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين في فبراير 2025، وبالتالي يجب أن تقام التصفيات بدءا من أكتوبر.

وينافس الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال إفريقيا، حيث فاز الأهلي على جور ماهيا الكيني 3-0 ذهابا في دور الـ 32، بينما تعادل بيراميدز مع الجيش الرواندي 1-1.

بينما ينافس الزمالك والمصري في كأس الكونفدرالية، حيث فاز الأبيض على الشرطة الكيني 1-0 ذهابا، بينما خسر المصري أمام الهلال الليبي 3-2.

التعليقات