اتحاد الكرة يكشف سبب توقيت إصدار العقوبة ضد الشيبي في قضية الشحات

الجمعة، 31 مايو 2024 - 00:12

كتب : FilGoal

شعار اتحاد الكرة

كشف محمد الماشطة المستشار القانوني لاتحاد الكرة عن سبب إصدار العقوبة ضد المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز في هذا التوقيت، بعد دعواه القضائية ضد حسين الشحات لاعب الأهلي.

وقال الماشطة في تصريحاته لقناة أون تايم سبورتس: "كل المتابعين شاهدوا التصالح بين الشحات والشيبي، ولجنة المسابقات عاقبت الشحات بالإيقاف لمباراتين وغرامة 120 ألف جنيه ثم لجأ الشيبي لبلاغ أمام النيابة العامة".

وأضاف "في 3 يناير أرسل اتحاد الكرة خطابا لبيراميدز والشيبي يوضح أن اللجوء للمحاكم المدنية أو أي طرف ثالث يخالف لوائح الاتحادين المصري والدولي".

وأوضح "اتحاد الكرة لم يتخذ أي قرارات على اعتبار إمكانية انتهاء النزاع بالصلح. الأمر مخالف للائحة ولكن الاتحاد قرر ألا يتخذ قرارا لأنه ربما يحدث التصالح قبل حكم المحكمة".

وأكمل "مع صدور الحكم كان يجب على اتحاد الكرة التدخل لتوقيع العقوبة فيما يخص مخالفة اللوائح التي تنص صراحة على عدم جواز لجوء اللاعبين للمحاكم العادية".

واختتم "لمن يقول إن الواقعة حدثت بعد المباراة، اللوائح توضح أن النطاق الرياضي مستمر حتى خروج اللاعبين من الملعب وليس صافرة النهاية، بدليل أن مراقب المباراة ذكر الاشتباك في تقريره، وأن الحكم يمكنه معاقبة اللاعب بعد الصافرة".

وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف المغربي محمد الشيبي ظهير بيراميدز لمدة 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه.

وجاءت العقوبة بسبب مخالفة اللوائح، باللجوء للقضاء المدني ضد حسين الشحات في مسألة تخص كرة القدم.

وقضت محكمة جنح مدينة نصر اليوم الخميس بمعاقبة حسين الشحات لاعب الأهلي في اتهامه بالتعدي على محمد الشيبي لاعب بيراميدز بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وفقا لصحيفة المصري اليوم.

ويأتي ذلك في البلاغ المقدم من محمد الشيبي لاعب بيراميدز بشأن واقعة يوم 23 يوليو الماضي باستاد الدفاع الجوي في القاهرة أثناء إقامة مواجهة بيراميدز ضد الأهلي في بطولة الدوري، واعتدى حسين الشحات على لاعب بيراميدز وتعدى عليه لفظيا وفقا لما ورد في التحقيقات.

واتهم الشيبي في بلاغه حسين الشحات بالبلطجة والضرب والسب والقذف والإهانة والترويع فضلا عن التهديد بالإيذاء الجسدي، وكل ذلك ترتب عليه إيذاء نفسي وجسدي عقب نشر فيديوهات بشأن واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وجاء الحُكم كالآتي: "قضت محكمة جنح مدينة نصر بمعاقبة حسين الشحات بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة 100 ألف جنيه مع حرمانه من الاشتراك في عضوية أي ناد لمدة 5 سنوات".

ماذا حدث؟

خسر الأهلي أمام بيراميدز بثلاثية دون رد في لقاء الدور الثاني من دوري الموسم الماضي 2022-2023.

وعقب المباراة نشبت مشادة بين حسين الشحات لاعب الأهلي ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز.

بعدها حرص حسين الشحات على مصالحة محمد الشيبي والاعتذار له في الملعب.

لكن بيراميدز قرر تصعيد الأمر والتقدم بشكوى رسمية ضد حسين الشحات أمام لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم.

وقرر الأهلي أيضا توقيع غرامة مالية كبيرة على حسين الشحات بسبب ما بدر منه تجاه الشيبي.

وأعلنت رابطة الأندية إيقاف حسين الشحات لمدة مباراتين لما بدر منه عقب المباراة وتغريمه 20 ألف جنيه.

كما أعلنت الرابطة تحويل شكوى بيراميدز ضد الشحات إلى لجنة الانضباط.

وذكر المغربي خلال جلسة التحقيق أمام لجنة الانضباط إنه انتظر الحصول على حقه من جانب اتحاد الكرة ولجنة المسابقات، ولكن القرار لم ينصفه كما حدث في واقعة الإمارات أيضا، وبالتالي لجأ للطريقة القانونية المتاحة أمامه كمواطن مغربي يثق في القانون المصري.

وطلب الأهلي مطلع الشهر الجاري ردا نهائيا وعاجلا من اتحاد الكرة المصري قبل التصعيد أمام الجهات الدولية بسبب لجوء محمد الشيبي لاعب بيراميدز للمحاكم المدنية.

التعليقات