كلوب: صلاح يتغذى على الأجواء التنافسية.. عادت كرة القدم

السبت، 14 أغسطس 2021 - 22:12

كتب : أحمد أباظة

ليفربول - نورويتش - محمد صلاح

أبدى يورجن كلوب مدرب ليفربول سعادته بعودة الجماهير إلى المدرجات وبالفوز على نورويتش بثلاثة أهداف دون رد في أولى جولات البريميرليج.

وقال كلوب في تصريحاته لـ"سكاي سبورتس" عقب المباراة:"الفرصة كانت مواتية. كان هذا ما توقعناه وما افقتدناه لوقت طويل. لقد قمت بتحية جماهير نورويتش أيضا لأنه من الرائع للغاية أن تعود الجماهير، أياً كان ما يشجعونه".

وأضاف "اللاعبون بحاجة للاعتياد على هذا الأمر مرة أخرى ورأيت هذا في أعينهم. الكل يجب أن يتأقلم مع هذه الأجواء. كان علينا الاعتياد على الخصم واللعبة بهذا الشكل ولكننا وجدنا طريقنا".

وعن المباراة قال كلوب:"لقد قدمنا عرضا احترافيا للغاية وأنا سعيد بشأنه. بعض الفرص كان يمكننا التعامل معها بشكل أفضل ولهذا لم يكن بالعرض المثالي، ولكن النتيجة تكفي".

أما عن المصري محمد صلاح نجم الفريق، قال المدرب الألماني:"لقد تدرب بصورة جيدة، والخط الأمامي أظهر حدة كبيرة، وبمجرد أن تبدأ الأمور في أخذ شكل الأجواء التنافسية، ينتقل صلاح إلى المحرك التالي، وهذا ما أظهره مجددا اليوم".

وعن عودة فيرجيل فان دايك مدافع الريدز بعد طول انتظار قال كلوب:"بعد كل هذا الوقت الطويل خارج الملعب وبعد الموسم التحضيري الذي حظى به، العودة إلى الملعب تبدو مختلفة. يمكنكم رؤية مستواه وجودته، ولكن كان من الصعب له أن يستمر لمدة 90 دقيقة. سنرى ما إذا كان يملك الوقت الكافي للتعافي".

وأوضح "لقد لعبنا مباراتين جيدتين ضد أتلتيك بلباو وأوساسونا وهذا مؤشر جيد، ولكن حين يبدأ الدوري تختلف الأمور. اللاعبون في كامل لياقتهم ولكن يجب عليهم الاعتياد على نسق المباريات مرة أخرى".

وعن المباراة نفسها تابع المدرب "كان يجب أن نجد طريقنا وسجلنا ثلاثة أهداف جيدة للغاية لأننا فتحنا طريقنا بالقوة. إنها بداية جيدة للغاية، ونتمنى أن نصبح أكثر لياقة في الأسبوع القادم".

واختتم كلوب "لم نأتِ إلى هنا بشكل أكثر متعة، ولكن فقط لتثبيت أسس الموسم الجديد وهو ما فعلناه، فقد عادت كرة القدم (بعودة الجماهير)".

يذكر أن ليفربول أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث بصعوبة بالغة بعد أن كاد يغادر ركب المشاركين في دوري أبطال أوروبا، وهو ما يسعى لتصحيحه في الموسم الجديد.

التعليقات