فرنسا مهددة بخسارة لاعبها لصالح منتخب إفريقيا الوسطى

الجمعة، 03 أغسطس 2018 - 18:21

كتب : زكي السعيد

كوندوجبيا

يرغب اتحاد كرة القدم بدولة إفريقيا الوسطى، في إقناع جيوفري كوندوجبيا لاعب فالنسيا، بتمثيله منتخبه الوطني، بعد أن خرج اللاعب من حسابات ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا.

جيوفري كوندوجبيا

النادي : أولمبيك مارسيليا

كوندوجبيا (25 عاما)، المولود في فرنسا، ينحدر من أصول لدولة إفريقيا الوسطى، ورغم ظهوره مع منتخب فرنسا الأول في 5 مناسبات، إلا أن فرصة تمثيل منتخب بلاده الأصلية لم تفت بعد، مع حقيقة أن تلك المباريات الخمسة جميعها ودية.

اللاعب كان فردا في منتخب شباب فرنسا الفائز بكأس العالم تحت 20 عاما سنة 2013 رفقة بول بوجبا، ألفونس أريولا، صامويل أومتيتي، وآخرين.

صحيفة "سوبر ديبورتي" الصادرة في مدينة فالنفسيا، ذكرت أن إفريقيا الوسطى تسعى لتدعيم صفوفها بكوندوجبيا، حتى يمثلها في كأس الأمم الإفريقية 2019، التي ستقام في الكاميرون بالصيف المقبل.

اللاعب خاض مباراته الدولية الأولى مع فرنسا عام 2013، إلا أنه لم يظهر في أي مواجهة بقميص الديوك منذ اللعب لشوط واحد أمام صربيا وديًا بشهر سبتمبر 2015.

كوندوجبيا ورغم موسمه الماضي المميز رفقة فالنسيا، إلا أنه لم ينضم إلى قائمة ديشامب النهائية التي شاركت في مونديال روسيا، وتوجت لاحقا بلقبه، بل لم يظهر اسمه حتى في قائمة الانتظار.

يذكر أن منتخب إفريقيا الوسطى يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019، إذ انتظر على رواندا في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف واحد، في مجموعة تضم أيضا غينيا وكوت ديفوار.

التعليقات