حوار – سعد سمير: لا للخوف على دفاع الأهلي.. الدوري "شرس جدا"

الخميس، 26 يوليه 2018 - 23:10

كتب : FilGoal

سعد سمير - الأهلي

"لا للخوف على دفاع الأهلي"، بهذه الكلمات طمأن سعد سمير مدافع الأهلي جمهور فريقه الذي يبدو قطاع منه قلقا على دفاع الفريق الموسم المقبل.

سعد سمير

النادي : سيراميكا كليوباترا

وفي حواره مع الموقع الرسمي للأهلي، تحدث سمير عن مباراة تاونشيب رولرز المقبلة في دوري أبطال إفريقيا، ووضعية دفاع الأهلي والمدير الفني الجديد باتريس كارتيرون، كما وجه رسالة إلى جمهور الفريق.

وإلى نص الحوار..

تاونشيب ودوري أبطال إفريقيا

"مباراة تاونشيب السبت المقبلمهمة في رحلة استعادة لقب دوري أبطال إفريقيا. الأهلي حقق نتيجة إيجابية في لقاء الجولة الثالثة ببرج العرب، ويتطلع للفوز أيضا في بُتسوانا. وهذا هو الطبيعي من فريق كبير كالأهلي ينافس دائما على البطولات".

"الأهلي يدخل مباراة تاونشيب رولرز بالعاصمة البُتسوانية رافعا شعار الفوز فقط من أجل حصد النقاط الثلاث واستكمال رحلة المنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا. نقاط المباراة المقبلة سيكون لها دور كبير في وضع الفريق على الطريق الصحيح في البطولة الإفريقية".

"الفريق البُتسواني لن يكون خصما سهلا على أرضه ووسط جمهوره، حيث سيلعب بشراسة وقوة مُستغلا عاملي الأرض والجمهور، وكذلك الرغبة في تعويض الخسارة في لقاء برج العرب بثلاثية نظيفة، وحتى يُحافظ على حظوظه في التأهل لدور الثمانية في البطولة".

"الأجواء في بُتسوانا مختلفة ومتقلبة؛ فالمناخ غير مُستقر، ويتغيّر على مدار اليوم، كما أن ملعب التدريب (ملعب الجامعة البريطانية) صعب، لكن الأهلي اعتاد على مثل هذه الظروف الصعبة في قارة إفريقيا، ويمتلك من الخبرات والإمكانات ما يؤهله للتعامل مع هذه الظروف بشكل يُحقق معه أهدافه في النهاية".

"معدن لاعبي الأهلي يظهر وقت الشدة، ودائما ما ينجحون في التغلّب على مثل الظروف الصعبة التي يواجهونها في إفريقيا من أجل تحقيق أهدافهم في النهاية".

"دائما ما نضع أمامنا هدف واضح ومُحدد، وهو الفوز بالبطولات. لذا علينا التغلّب على جميع المعوقات."

"لا يوجد فريق سهل في كرة القدم. فأحداث الـ90 دقيقة هي التي تُصعّب المباريات أو تجعلها سهلة."

"إذا دخل الفريق المباراة وهو في قمة التركيز ولديه أهداف واضحة ومعروفة، ولديه الإصرار والرغبة؛ سيفوز لأن هذه من أساسيات النجاح في عالم الكرة."

"أتوقع أن يبدأ الفريق البتسواني لقاء السبت المقبل بضغط هجومي وشراسة، تتميّز بها الفرق الإفريقية عندما تلعب على أرضها، كما أن مهاجمي تاونشيب يمتلكون سرعة عالية، وهذا سيُزيد الضغط على مدافعي الأهلي، خاصة في ربع الساعة الأول، لكننا عازمون على امتصاص هذا الحماس والضغط المتوقع، ثم نبدأ في فرض أسلوبنا تدريجيا إلى أن نصل إلى هدفنا من المباراة، وهو الفوز بالنقاط الثلاث".

"أهم العوامل التي يعوّل عليها الأهلي لتحقيق الفوز أمام تاونشيب هي الإصرار والخبرة والثقة. دائما ما نعتمد في مثل هذه الأوقات الصعبة على الروح والإصرار من أجل تحقيق الفوز".

جلسات خاصة بين الكبار والصغار

نعقد جلسات خاصة كلاعبين قدامى مع الجُدد والناشئين، من أجل غرس روح الانتصارات فيهم مُبكرا، وحثّهم على تحقيق الفوز دائما، والتأكيد على أن الأهلي لا يقبل المركز الثاني في أي بطولة، ودائما ما يكون هدفه الصعود للقمة والتتويج".

"هذه الجلسات تتم قبل المباريات الكبرى والهامة ومع انطلاقة الموسم الجديد. الجميع يعمل على قلب رجل واحد في الأهلي، وأن هذه الجلسات تعلمها الجيل الحالي من السابق الذي تعلمها بدوره من الأسبق.. وهلم جرا".

"حديثُنا مع الناشئين والجدد دائما حول قيمة الأهلي، وأنه الفريق رقم واحد في مصر وإفريقيا والوطن العربي. وهذا يضعك دائما تحت ضغط شديد، ويُحملك مسئولية كبيرة. فلا بد أن يجتهد الجميع وأن يبذل قصارى جهده، من أجل تحقيق الهدف الأسمى للكيان، وهو الفوز بالبطولات لإسعاد الجماهير الغفيرة، التي تؤازر الفريق في كل مكان."

"دفاعنا قوي"

"نحن نملك خط دفاع قوي. فالجانب الخلفي للأهلي يضم لاعبين أصحاب قدرات فنية عالية؛ ومعظمهم لاعبون دوليون؛ أمثال أحمد فتحي، وعلى معلول، وأيمن أشرف، ومحمد نجيب، والمدافع المالي الجديد ساليف كوليبالي؛ وهناك أيضا الثنائي المُتميز؛ أحمد علاء، ومحمود الجزار. وبشكل عام أي لاعب متواجد في دفاع الأهلي يؤدي بشكل جيد، بجانب أن الفريق يلعب كرة جماعية، ودفاع الأهلي على مستوى عالٍ من الخبرات والإمكانيات الفنية العالية."

كارتيرون إضافة كبيرة

"المدرب الفرنسي صاحب سيرة ذاتية قوية في القارة الإفريقية، يعلمها الجميع. ليس منطقيا أن يتحدث لاعب عن مدرب. لن أتحدث عن كارتيرون كمدرب، فهو صاحب اسم كبير في إفريقيا. لكني أود التأكيد على أن المدرب الفرنسي، صاحب شخصية رائعة، وهو مدرب ذكي، ومرح، ويعرف كيف يتعامل مع الجميع، سواء كانوا لاعبين، أو مدربين، أو إداريين، أو عمال غرفة خلع الملابس، أو مسئولي النادي. العلاقات الإنسانية المُتميزة بهذا الشكل يكون لها دور كبير في نجاح أي فريق."

"الأهلي سيخوض موسما صعبا للغاية في المرحلة المقبلة، بسبب الارتباطات الكثيرة محليا، وإفريقيا، وعربيا. وهذا يتطلب أن يكون لديك مخزون جيد من اللاعبين القادرين على التعامل مع هذه الارتباطات الكثيرة، والأهلي يعلم حجم التحديات التي يواجهها الموسم المقبل. والجميع في الفريق عازمون على إسعاد الجماهير بالتتويج بالبطولات، والفريق لديه الرغبة أيضا في التتويج ببطولة إفريقيا، من أجل المشاركة في مونديال الأندية، باعتبار أن هذه المشاركة تمثل إنجازا في حد ذاتها، وهو ما نحاول توصيله للاعبي الفريق الجُدد والناشئين بشكل مُستمر، من أجل تحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم والمساعدة في تحقيق الفوز دائما".

"الدوري سيكون شرسا في الموسم المقبل. والأنظار كلها تتجه دائما نحو البطل. وهذا يُزيد الصعوبات والتحديات أمام الفريق، لكن الأهلي يعرف كيف يتعامل مع هذه الأمور بشكل، يُحقق معه أهدافه في النهاية."

رسالة إلى الجمهور

"نحن نفتقد هذا الجمهور العظيم، الذي يُعد درع الأمان لنا كفريق وللنادي ككل. موضحا أن أفضل شعور يصل إلى اللاعبين؛ عندما يرسمون الفرحة على شفاه جماهيرهم؛ بالفوز في المباريات والبطولات."

طالع أيضا

مرتضى يكشف تفاصيل صفقة ساسي: أحبه بسبب كرهي لإنجلترا.. وهذا موقف الخنيسي

خيتافي لـ في الجول: لم نقدم عرضا رسميا لشيكابالا حتى الآن

خبر في الجول – بيراميدز يخوض مبارياته على الدفاع الجوي "انتظروا شكلا مبهرا للملعب"

5 مصاعب تواجه إدارة يوفنتوس في قضية "عودة بونوتشي"

سيلفا يكشف تفاصيل نجاة طفله من الموت.. "الوقت الأصعب بحياتي وتغيرت نظرتي للأشياء"

اخفاق عاشور والحنفي في اختبارات الحكام الدوليين ومنعهما من إدارة المباريات "مؤقتا"

التعليقات