زيدان ويوفنتوس.. عودة ليست قريبة والسبب نيدفيد

الأحد، 22 يوليه 2018 - 15:45

كتب : إسلام مجدي

زيدان

"زيدان سيتم تعيينه في يوفنتوس خلال الفترة المقبلة". خبر انتشر كالنار في الهشيم خلال الفترة الماضية مع عدد كبير من التساؤلات خاصة وأن الخبر جاء بعد أيام قليلة من انضمام كريستيانو رونالدو إلى النادي الإيطالي.

أين الحقيقة؟ هل سيكون زيدان مديرا رياضيا ليوفنتوس؟ هل سيتولى تدريب النادي في المستقبل؟ ما صحة الخبر نفسه؟

يرصد لكم FilGoal.com في التقرير التالي كل ما يخص خبر انضمام زيدان إلى يوفنتوس، في البداية من مصدره الرئيسي وصولا للتكهنات حول مستقبل المدرب الفرنسي.

في البداية اتجهنا إلى فيسنتي أزبيتارتي مذيع راديو Es الإذاعة التي نقلت الخبر بدورها.

وصرح أزبيتارتي لـFilGoal.com قائلا :"أعتقد أن زيدان يقترب بشدة من تولي وظيفة في يوفنتوس هذا هو الخبر، لكن ليس كما فهم البعض، لن يكون مديرا رياضيا".

وأضاف "زيدان سيصبح مستشارا للمدير الرياضي ومستشارا للنادي ككل وليس المدير الرياضي نفسه".

ولكن أليس ذلك غريبا بعد الفوز بـ3 بطولات دوري أبطال أوروبا على التوالي؟ "تلك هي الحياة، يوفنتوس يحتل مكانة في قلبه ولا يرغب في العمل كثيرا حاليا هذه الوظيفة تناسبه".

Image result for zidane juventus

ماذا عن فرنسا هل هناك أخبار عن تولي زيدان للمهمة أو أي شيء يخص يوفنتوس؟

يجيب لنا نيكولاس جوتشا صحفي "سو فوت" الفرنسية عن ذلك قائلا :"لا نعلم التفاصيل، لكن ما أعلمه جيدا حتى الآن مثلي مثلكم، أنه بحلول شهر أكتوبر زيدان سيكون مستشارا في يوفنتوس، لكن ليس مدربا أو أي شيء آخر".

وأكمل "قد يبدو الأمر غريبا بعد إنجازاته التدريبية، لكن الوضح يبدو وكأنها وظيفة جانبية في عملية التحول لتدريب فريق آخر بعد ريال مدريد".

أخيرا اتجه FilGoal.com لسؤال مصدر في نادي يوفنتوس عن الخبر ليقول :"الأمر يبدو غريبا، لن يعود زيدان إلينا في أي وقت

وواصل "إنها أخبار خاطئة، حاليا يستحيل أن يقبل زيدان بأي مهمة، مستقبلا؟ ربما، لكن حاليا لا يوجد أي شيء".

وتابع "لدينا بافيل نيدفيد وكلاهما أساطير، حتى الآن لا يوجد أي شيء".

وأتم "في اللحظة الحالية يوفنتوس سعيد للغاية مع مدربه الحالي ويتمنى فوزه بدوري الأبطال مع الفريق الحالي".

Image result for zidane juventus

جدير بالذكر أن يوفنتوس أيضا قد قال لا بشكل غير رسمي خاصة وأن أندريا أنييلي يرفض الفكرة جملة وتفصيلا، وبافيل نيدفيد يقوم بدوره الحالي على أكمل وجه سواء كنائب رئيس أو مستشار، أيضا هناك بيبي ماروتا وفابيو باراتيتشي. الأمر الذي يجعل لا مكان لزيدان في الإدارة.

اتجه FilGoal.com كذلك لسؤال فابيو ريفا صحفي "توتو سبورت" الإيطالية المختص بقسم يوفنتوس والذي قال :"زيدان لن يتولى أي منصب حاليا في يوفنتوس، المدرب الفرنسي إن عاد فلكي يتولى منصب المدير الفني".

وواصل "أعتقد أنه قد يصبح المدرب القادم خلفا لأليجري لكن ليس حاليا".

وتابع "الأمر ممكن جدا، ستكون هناك مشاكل مع أليجري في المستقبل أنا واثق من ذلك".

وأردف "زيدان يعشق يوفنتوس وتورينو، لذا لا يوجد استحالة في عودته كمدرب، لكن كمدير رياضي أو مستشار؟ الأمر صعب للغاية لا الآن أو في أكتوبر".

واسترسل "لقد كان مدربا جيدا جدا، وتلك ستكون خطوة للخلف حتى وإن كانت مؤقتة، وليست جيدة لمسيرته لأنه ستعتبر (كوبري) للوصول لوظيفة أليجري وصورته ستتأثر كثيرا".

ويوافقه في ذلك نيكولاس جوتشا الذي قال :"بكل تأكيد لدي مشكلة كبيرة إن تولى المهمة كمستشار ثم كمدرب، لأنها ستكون أمرا سيئا للغاية لصورة زيدان الأسطورية".

وواصل "أما لو حصل على راحلة خلال الموسم المقبل، ثم تولى المهمة بعد ذلك كمدرب خلفا لأليجري أو في 2019 هنا لا مشكلة، أترى الفكرة؟".

وأتم فابيو ريفا الحديث قائلا :"أعتقد أنه في عام 2019 أو 2020 أليجري سيكون قد أنهى مغامرته، وقد نرى وقتها زيدان مدربا ليوفنتوس".

اقرأ أيضا

تعرف على السيرة الذاتية لحسام حسن بشكل جديد

اتحاد الكرة يعلن عن مواعيد مقترحة للسوبر المصري السعودي

مصدر مقرب من اللاعب لـ في الجول: روقة يوقع على عقود الانضمام إلى إنبي

هل ينضم حسام حسن إلى القائمة؟ 10 أساطير تولوا تدريب منتخباتهم الوطنية

تعرف على وحيد خليلوزيتش.. أحد المرشحين لتدريب منتخب مصر

التعليقات