3 مواجهات سابقة في المونديال بين أوروجواي وفرنسا

الأحد، 01 يوليه 2018 - 15:43

كتب : وكالات

فرنسا

(إفي) تستعد أوروجواي لمواجهة فرنسا في ربع نهائي مونديال روسيا 2018 في لقاء سيراهن فيه "السيليستي" على تاريخ يصب في صالحه حيث لم يسبق للفريق اللاتيني أن سقط أمام "الديوك" في أي من نسخ بطولة كأس العالم.

وحتى الآن، تواجه المنتخبان، اللذان يلتقيان السبت القادم بمدينة نيجني نوفجورود الروسية، في ثلاث مباريات فقط بتاريخ مشاركتيهما في المونديال، وكانت كلها في إطار دور المجموعات.

وفي هذه المباريات الثلاثة، كان الفوز حليف الأوروجوائيين مرة، بينما فرض التعادل نفسه في المباراتين الأخريين.

ويعود تاريخ أول مباراة جمعت بين الفريقين، لمونديال إنجلترا 1966 حين فازت أوروجواي بقيادة أوندينو فييرا، على فرنسا بهدفين لهدف، فبعد أن افتتح "الديوك" التسجيل عبر هيكتور دي بورجوينج صاحب الأصول الأرجنتنية، قلب الفريق اللاتيني النتيجة وحسم اللقاء لصالحه بفضل هدفين من توقيع خوليو سيزار كورتيس وبدرو روتشا.

وجاء هذا اللقاء في ثاني جولات دور المجموعات، وكانت فرنسا قد تعادلت أمام المكسيك بهدف لغيره في الجولة الأولى التي تعادلت فيها أوروجواي هي الأخرى مع إنجلترا دون أهداف، لذلك كانت المواجهة بين "الديوك" و"السيليستي" حاسمة للتأهل للدور التالي.

وبالفعل تأهلت أوروجواي لثمن النهائي بعد أن تعادلت أمام المكسيك في الجولة الثالثة، لكن ألمانيا في حقبة الشاب فرانز بيكنباور أنهت رحلة منتخب البلد اللاتيني في إنجلترا برباعية بيضاء.

وعقب مرور 36 عاما، تواجه الفريقان مجددا في مونديال كوريا واليابان 2002 الذي خاضته فرنسا بهدف الدفاع عن اللقب لكنها بدأت البطولة بهزيمة مفاجئة أمام السنغال، بينما خسرت أوروجواي 1-2 أمام الدنمارك، ومرة أخرى كانت المواجهة بين الفرنسيين والأوروجوائيين مصيرية لكن التعادل بلا أهداف عجل بعودة كليهما كل لدياره في أول الطريق.

وجاء اللقاء الثالث في جنوب أفريقيا 2010 بدور المجموعات أيضا، لكنهما تواجها في المباراة الأولى وكان التعادل السلبي هو النتيجة.

وفي هذه النسخة، لم يتمكن "البلوز" حتى من بلوغ ثمن النهائي في حين وصل "السيليستي" مع دييجو فورلان وإدينسون كافاني ولويس سواريز ودييجو جودين لنصف النهائي.

التعليقات