مدرب أستراليا: حكم الفيديو وهدف من الحظ حرمانا من التعادل مع فرنسا

السبت، 16 يونيو 2018 - 16:42

كتب : EFE

فرنسا وأستراليا

(إفي): بدا الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب منتخب أستراليا حزينا اليوم السبت بعد أن حالت تقنية حكم الفيديو "وهدف بقدر كبير من الحظ" دون خروج فريقه بتعادل مع فرنسا في مونديال 2018.

وخسرت أستراليا في كازان أمام الـ(بلوز) في مباراة حافلة بالندية وشهدت احتساب ركلة جزاء بتقنية حكم الفيديو لصالح الديوك، فضلا عن هدف احتسب بفضل تقنية خط المرمى قبل 10 دقائق من نهاية المباراة بعد تسديدة قوية من بول بوجبا لمست المدافع عزيز بيهيتش.

وقال فان مارفيك: "كانت هناك فترات لم تعرف فرنسا كيف تتصرف فيها. انتزعوا الفوز بركلة جزاء لا يمكن التشكيك فيها بعد اللجوء لحكم الفيديو وهدف حالفهم الحظ فيه كثيرا".

"أنا محبط، ورغم أن هذا شيء معتاد لكنني أهنئ لاعبيني. لعبنا بالطريقة التي كنا نريدها بنسبة 95% واستحققنا التعادل اليوم".

وأضاف "ليست هذه المباراة ما تمنحني الثقة وحدها، بل الأسابيع الأربعة التي عملنا فيها. سيرى من كانوا ينتظرون خسارتنا 5-0 الآن أن هذا فريق مختلف. أظهرنا شجاعة وأننا نستطيع أن نكون أنفسنا".

وحول أداء الحكم وتقنية الفيديو، أوضح الهولندي أنه رأى حكما "لا يعرف جيدا ما الذي يتعين عليه فعله" بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

واختتم "يتحدث الجميع عن تقنية حكم الفيديو، لكن هذه هي البداية فحسب. يجب أن نتعلم الكثير حول هذا النظام وأفضل الحديث عن المباراة نظرا لأن النتيجة لن تتغير".

التعليقات
مقالات حرة