ماكمانامان: صلاح مثل كريستيانو وميسي مع منتخبيهما.. يحمل أحلام بلاده على كتفيه

الجمعة، 11 مايو 2018 - 11:58

كتب : لؤي هشام

محمد صلاح - مصر - الكونغو

ما قدمه لم يكن متوقعا وما ينتظره قد يحمل الكثير من الضغوط فهو "يحمل أحلام بلاده فوق كتفيه". هكذا تحدث ستيف ماكمانامان أسطورة ليفربول عن نجمنا المصري محمد صلاح والتحديات التي ستواجهه في المستقبل.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

ماكمانمان تحدث في مقطع فيديو مصور نشره الحساب الرسمي لليفربول على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكل ما جاء فيه عن صلاح.

وقال ستيف: "إنه أحد أفضل المواسم الأولى في التاريخ على ما أعتقد، أعتقد أنه ليس هناك أي خلاف على ذلك، لا أظن أننا كنا نعلم ذلك حينما جاء قبل 9 أشهر وأنه سينجح بهذا الشكل".

وأضاف "لقد أذهل الجميع، طريقة إنهائه للفرص وثباته أمام المرمى. شاهدته العديد من المرات حينما كان في روما وأعلم أنه تطور وأصبح لاعبا جيدا مثل دجيكو الذي تحسن منذ أن كان في إنجلترا".

لاعب ريال مدريد السابق تابع "كنت أعلم أنه سيكون جيدا وإضافة رائعة لليفربول ولكني لم أتوقع كل ما فعله هذا الموسم".

ما الذي يمكنه تحقيقه مع مصر ونحن على مشارف كأس العالم؟ "هذا متوقف على زملائه في الفريق، طريقة تأهلهم ربما هو السبب الرئيسي فيها إضافة إلى هدوء أعصابه حينما سدد ركلة الجزاء".

وأوضح "أعتقد أنهم حققوا ما كانوا يريدون تحقيقه وهي الوصول للمونديال. كلنا نعلم أنه أسطورة في بلاده وإن استطاعوا الصعود من دور المجموعات فستكون قصة جميلة لهم".

واستكمل ماكمانمان "لكني أعتقد أن وصولهم في حد ذاته كان ما يريدونه، وسيريدون أن يؤدي صلاح بشكل جيد فهو جزء مهم من مسيرتهم وبلا شك الضغط سيكون عليه أكبر من باقي اللاعبين لأنه ربما مثل كريستيانو رونالدو في البرتغال وليونيل ميسي في الأرجنتين".

وأتم "صلاح يحمل أحلام بلاده على كتفيه، سيكون كل شيء صعب ولكن نتمنى أن ينجح".

ويتصدر صاحب الـ25 عاما قائمة هدافي الدوري برصيد 31 هدفا قبل الجولة الأخيرة من المسابقة والتي يواجه فيها برايتون يوم الأحد.

وقاد صلاح فريقه للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والذي سيواجه فيه ريال مدريد يوم 26 مايو المقبل.

وشدد صلاح على أنه ينوي الاستمرار مع ليفربول وذلك ردا على التقارير التي أشارت إلى اقترابه من ريال مدريد.(التفاصيل)

وخلال حفل ليفربول، نال صلاح جائزتين كأفضل لاعب بالفريق خلال الموسم، جائزة يصوت عليها لاعبو النادي والأخرى يختار فيها الجمهور بطله.

التعليقات