بالفيديو - دراما ركلات الترجيح تصعد بسموحة لمواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر

الثلاثاء، 08 مايو 2018 - 22:08

كتب : محمد البنا

السيد فريد لاعب سموحة أمام الزمالك

انتزع سموحة فوزا صعبا بركلات الترجيح على نظيره الأسيوطي في نصف نهائي كأس مصر بنتيجة 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

ويصعد سموحة لمواجهة الزمالك في تكرار لنهائي كأس مصر للمرة الثانية في تاريخه بعد موسم 2013-2014 الذي فاز به النادي الأبيض، وذلك يوم 15 مايو الجاري.

وشهدت المباراة إثارة بالغة في نهايتها، وتحديدا بعد مشاركة أحمد تمساح بدلا من ناصر ماهر في الدقيقة 70.

فنجح تمساح من أول لمسة له في الدقيقة 72 من استلام الكرة وتسديدها مباشرة من خارج منطقة الجزاء خدعت أحمد دعدور لتسكن شباكه ويتقدم الفريق السكندري.

وكثف علي ماهر المدير الفني للأسيوطي ضغطه على سموحة مع نهاية المباراة، ونجح بينسون شيلونجو في الحصول على ركلة جزاء ارتكبها المهدي سليمان حارس المرمى، وسجلها شيلونجو بنفسه في الدقيقة 90+2.

وجاء هدف الأسيوطي بعد انفراد أحمد تمساح الذي أهدره في الدقيقة 90 لينجح حارس المرمى في التصدي لها.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 ليحتكم الفريقان للوقت الإضافي الذي لم يشهد أي جديد بسبب تراجع أداء الفريقين بدنيا ولجأ الفريقان لركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح شهدت إثارة بالغة، وسجل لسموحة حمدي زكي وياسر إبراهيم وعبد الله بكري وإسلام صلاح الركلات الأربعة الأولى، في حين أهدر شيلونجو الركلة الثالثة.

وتصدى أحمد دعدور لركلة فوز سموحة الخامسة التي تقدم لها حسام حسن، وكان ضروريا أن يسجل أحمد سعيد "أوكا" ليتعادل الفريقان 4-4.. لكن تسديدته ارتطمت في العارضة ليصعد سموحة لمواجهة الزمالك في النهائي.

وكان الزمالك قد فاز على الإسماعيلي برباعية مقابل هدف أمس الأثنين.

التعليقات