أرقام الدوري الإنجليزي توضح - صلاح الأقرب لاقتناص لقب الهداف

الثلاثاء، 27 مارس 2018 - 01:28

كتب : FilGoal

محمد صلاح - هاري كين - سيرجيو أجويرو

يتطلع الجمهور المصري لمشاهدة نهاية مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي حتى يعلم اسم المتوج بجائزة هداف المسابقة والتي ينافس عليها محمد صلاح نجم ليفربول.

7 جولات متبقية على نهاية موسم الدوري الإنجليزي وصلاح في صدارة السباق برصيد 28 هدفا، بفارق 4 عن ملاحقه هاري كين مهاجم توتنام المصاب، و7 أهداف عن سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي.

علما بأن الثنائي الإنجليزي الأرجنتيني يملك مباراة أكثر من صلاح، بسبب تأجيل مباراتي الجولة 31 لسيتي ولتوتنام بسبب سوء الأحوال الجوية.

ورصدت رابطة الدوري الإنجليزي أرقام الثلاثي ضد منافسيهم في الجولات الـ7 المتبقية، والمؤجلات، لتوضح أن الدولي المصري هو الأقرب للتتويج بلقب الهداف لعدة أسباب.

ويستعرض FilGoal.com الأسباب التي تدعم صلاح لاقتناص جائزة الحذاء الذهبي مقارنة بمنافسيه.

- يملك صلاح فارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه، وهو رقم ليس بالقليل في ظل سخونة المنافسة بين الفرق في مواجهات الجولات الأخيرة من أجل التأهل للبطولات الأوروبية الموسم المقبل، والهروب من شبح الهبوط.

- صلاح سجل من قبل 5 أهداف في شباك منافسيه الـ7 المقبلين، وهم إيفرتون وبورنموث وستوك سيتي (هدفين) وتشيلسي.

- إصابة كين ستجعله يفقد الكثير من مباريات شهر أبريل، ولو كان محظوظا سيعود للمباريات يوم 20 أبريل ليلحق بالمباريات الأربعة الأخيرة لفريقه.

- يحتاج كين لأن يتوقف منافسه المصري عن التسجيل في المباريات المقبلة، مع الكثير من الحظ ليخطف لقب الهداف للموسم الثالث على التوالي.

** يذكر أن الدولي الإنجليزي اقتنص جائزة هداف الدوري الموسم الماضي بطريقة إعجازية من روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون وقتها، حين سجل 7 أهداف في المباراتين الأخيرتين.

- مقارنة بصلاح، فأن كين سجل 4 اهداف ضد منافسيه الـ8.

- أجويرو يعاني من إصابة ليست قوية وقد يعود في أقرب مباريات سيتي، ضد إيفرتون السبت المقبل، لكن عودة جابريل خيسوس لحساسية المباريات قد يقلل دقائق لعب المهاجم الأرجنتيني.

- مقارنة بصلاح وكين، فأن كون لم يسجل سوى 3 أهداف من قبل في شباك منافسيه الـ8 المتبقين.

- يحتاج أجويرو لأن يتوقف منافسه المصري عن التسجيل في المباريات المقبلة، مع الكثير من الحظ لتعويض فارق الأهداف السبعة بينهما وخطف لقب الهداف.

** يذكر أن أجويرو سجل 9 أهداف في المباريات السبعة الاخيرة من موسم 2014-2015 الذي توج في نهايته بجائزة الهداف.

- على صلاح أن يخشى صحوة أجويرو الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في مباراتين هذا الموسم، بالإضافة إلى سوبر هاتريك في مباراة أخرى.

من يحصد لقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم حسب توقعاتك؟

اقرأ أيضا:

نجم اليونان السابق لـ في الجول: الأرجنتين لديها ميسي ومصر معها صلاح

منافس مصر - ملامح قوة وضعف أوروجواي.. الحل قد يكون لدى حامد والنني

رسميا - النني يجدد تعاقده مع أرسنال

أزارو يقترب من قيادة هجوم المغرب ضد أوزبكستان

عضو اتحاد الكرة: لا صحة لغضب الحضري من عدم المشاركة مع المنتخب أمام البرتغال

نفاذ تذاكر لقاء ريال مدريد ويوفنتوس في وقت قياسي

سامباولي: ميسي جاهز لمواجهة إسبانيا

التعليقات