يد - العطار لـ في الجول: المنتخب في حاجة لمدرب إسكندنافي أو فرنسي للثلاث سنوات المقبلة

يؤمن أحمد العطار نجم منتخب مصر لكرة اليد السابق أن الفراعنة يحتاجون لمدير فني أجنبي خلال المرحلة المقبلة عقب استقالة مروان رجب من منصبه.

كتب : محمد سمير

الإثنين، 29 يناير 2018 - 18:01
مصر بطوله افريقيا كرة يد

يؤمن أحمد العطار نجم منتخب مصر لكرة اليد السابق أن الفراعنة يحتاجون لمدير فني أجنبي خلال المرحلة المقبلة عقب استقالة مروان رجب من منصبه.

وأعلن مروان رجب اعتذاره عن الاستمرار في منصبه بعد الإخفاق في الحفاظ على لقب أمم إفريقيا والهزيمة أمام تونس في النهائي.

وكان منتخب الفراعنة قد سقط في المباراة النهائية أمام منتخب تونس 25-23 وقرر الاتحاد المصري اتخاذ القرار النهائي في أول اجتماع لمجلس الإدارة موضحا أن عقد المدير الفني ينتهي بنهاية البطولة وعدم التجديد هو الأقرب.

وأوضح أحمد العطار نجم كرة اليد السابق في تصريحات خاصة لـ FilGoal.com أن المنتخب المصري في حاجة إلى مدير فني أجنبي للفترة المقبلة.

وقال العطار: "الثلاث سنوات المقبلة حاسمة لكرة اليد المصرية لذلك المنتخب في حاجة لمدير فني أجنبي".

وأوضح "وجهة نظري أن المنتخب في حاجة لمدير فني إسكندنافي أي من السويد أو أيسلندا أو الدنمارك أو النرويج ليناسب المدرسة المصرية".

وعن إمكانية التعاقد مع مدير فني من دولة أخرى قال العطار: "ومن الممكن مدرب فرنسي لكن لا بد أن يكون ذو خبرة كبيرة وباع في بطولات أوروبا وكأس العالم".

وأتم حديثه "من المهم أيضا وجود مشرف على كل المنتخبات وانتقاء مساعدين له على حسب الكفاءة".

وتأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم 2019 بدولتي ألمانيا والدنمارك.

وتستعد مصر تنظيم بطولة كأس العالم 2021 بالإضافة لإقامة أمم إفريقيا بنسختها المقبلة في تونس عام 2020 ويتأهل حامل اللقب مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية في العام نفسه.