عامر حسين: الكاف سيتسبب في تغيير موعد نهاية الدوري المصري

أربك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) حسابات لجنة المسابقات باتحاد الكرة بشأن إنهاء بطولة الدوري المصري يوم 21 مايو المقبل.

كتب : محمود باهي

الخميس، 25 يناير 2018 - 14:17
الزمالك - الأهلي

كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة عن تغيير موعد نهاية الدوري المصري للموسم الجاري بسبب بعض التغييرات في أجندة مباريات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وقال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات: "كان من المفترض أن تنتهي بطولة الدوري يوم 20 أو 21 مايو المقبل وفقا للمهلة القانونية التي حددها الاتحاد الدولي قبل انطلاق كأس العالم".

واستدرك عبر قناة الأهلي "ولكن الاتحاد الإفريقي أربك الحسابات بتغيير موعد مباراة الإياب بالدور التمهيدي لمسابقات الأندية، والتي سيشارك بها المصري في كأس الكونفدرالية، وزيادة الفارق الزمني بين مباراتي الذهاب والإياب من 7 إلى 10 أيام".

وأوضح: "كما استغل الاتحاد الإفريقي إلغاء مباريات الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا في مارس المقبل، لمنح الفرصة للمنتخبات المشاركة في كأس العالم لخوض مباريات ودية، وقام بتعديل آخر أربك الحسابات".

وأشار "أضاف الاتحاد الإفريقي مباراة جديدة من دور المجموعات لدوري الأبطال والكونفدرالية في شهر مايو الذي سيشهد مباراتين بدلا من مباراة واحدة كما كان محددا في السابق".

وأتم عامر حسين "سأدرس الأمر بعناية شديدة، وسأضطر لإجراء بعض التعديلات وضغط جدول الدوري، وخلال أسبوع سيتم الإعلان عن التعديلات الجديدة والموعد النهائي لختام المسابقة".

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في كأس العالم هذا الصيف في روسيا لأول مرة بعد غياب 28 عاما منذ الحضور الأخير في مونديال إيطاليا 1990.

وتنص قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن تنتهي مسابقات الدوري المحلية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم قبل نهاية شهر مايو.

اقرأ أيضا

أن تلعب مثل شابي.. "أنا أساعدك أنا أعتني بك"

حوار في الجول – طارق سليمان يتحدث عن رحيل أحمد عادل وسبب ضم علي لطفي.. وموقف إكرامي

ذكريات ثورة يناير من منظور كروي

مواعيد مباريات الخميس – برشلونة في الكأس والأهلي مبكرا في الدوري.. ومنتخب مصر لليد

فيديو أهداف الأربعاء – خسارة مدوية لريال مدريد.. وأرسنال إلى ويمبلي

لاعب ليفربول: صلاح لا يستطيع التوقف عن التسجيل.. العالم سيصبح مكانا أفضل لو كان لطيفا مثله