طريق المونديال – هشام يكن لـ في الجول: التركيز وخطة الجوهري وسيلة الفوز على أوغندا

الإثنين، 28 أغسطس 2017 - 19:20

كتب : أحمد شاكر

هشام يكن

يرى هشام يكن مدافع منتخب مصر والزمالك السابق، أن أوغندا ليس بالفريق السهل، وتطور مستواه بشكل كبير في الفترة الماضية، وذلك قبل مواجهة الفراعنة في تصفيات كأس العالم.

ويحل منتخب مصر ضيفا على أوغندا في الـ31 من شهر أغسطس الجاري قبل ملاقاتهم مجددا في الخامس من سبتمبر المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.

طريق المونديال - طه إسماعيل لـ في الجول: كهربا الأنسب هناك وكوكا يبدأ في مصر

وقال يكن لـFilGoal.com: "أوغندا منتخب قوي ومواجهته لن تكون سهلة، لأنه فريق يتطور بشكل كبير جدا في الفترة الأخيرة، وحتى الآن لديهم فرصة في التأهل يتمسكون بها".

وتابع "البعض يقول أن المباراة سهلة لمنتخب مصر، ولكن هذا أمر خاطئ تماما، المواجهة قوية وصعبة للغاية خاصة أن أوغندا تقدم نتائج مميزة في الفترة الأخيرة".

وأضاف "تصفيات كأس العالم تحتاج للتركيز القوي من كل الأطراف سواء اللاعبين والجهاز الفني والإداري، إضافة إلى مساندة الجماهير والفوز بمباراة الذهاب ضد أوغندا يعني تخطي 50% من المشوار نحو التأهل لكأس العالم".

واستمر في حديثه "المنتخب تجمع قبل أيام قليلة من مواجهة أوغندا والاستعداد لهذه المواجهة لم يكن على ما يرام، لكن لدينا مجموعة مميزة من اللاعبين المحترفين مثل محمد صلاح ورمضان صبحي وتريزيجيه وأحمد حجازي ومحمد النني، وجميعهم يقدمون مستوى جيد مع فرقهم الأوروبية".

وأكد مدافع منتخب مصر في كأس العالم 1990: "الفوز على أوغندا سيكون نقطة الإنطلاق للمنتخب وسيجعلنا نخوض باقي المواجهات بهودء أكبر".

وكشف يكن: "في تصفيات كأس العالم 1990 استدعاني الأسطورة محمود الجوهري لكن لم أشارك في أول مباراة وبعد ذلك فهمت أن هذا كان بسبب عدم التركيز الشديد".

وواصل "الجوهري خلق حالة من الحب والترابط بين اللاعبين والجماهير، وغلب التركيز الشديد على المنتخب والكل كان يعيش أجواء كأس العالم، وكان هذا سبب التأهل للمونديال".

وأتم تصريحاته "لذلك يجب أن يكون كل لاعبي المنتخب الآن في حالة تركيز شديد والتفكير فقط في كأس العالم وتحقيق الفوز من أجل التأهل للمونديال".

التعليقات