اتحاد الكرة يحدد 3 مسارات لمزايدة الرعاية

استقر مسؤولو اتحاد الكرة على مزايدة الرعاية التي ستجرى بين 3 شركات الأسبوع المقبل، للحصول على حقوق رعاية الجبلاية لمدة 5 سنوات.

كتب : محمود باهي

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 - 02:01
مبنى اتحاد الكرة المصري

استقر مسؤولو اتحاد الكرة على مزايدة الرعاية التي ستجرى بين 3 شركات الأسبوع المقبل، للحصول على حقوق رعاية الجبلاية لمدة 5 سنوات.

وقال كرم كردي عضو مجلس اتحاد الكرة: "لقد تقدمت 3 شركات للمزايدة، هي مؤسسة أخبار اليوم ووكالة الأهرام، وشركة برزنتيشن الراعي الحالي، وتقدموا بأوراقهم كاملة، والثلاثة لا يحتاجون بت فني، فالشركة الراعية أثبتت كفاءة في السنوات الماضية، والأهرام والأخبار مؤسسات كبيرة، ووكالاتهم شاركت في تنظيم عدة مباريات ومناسبات رياضية، فالعملية فنيًا محسومة، والكل ينتظر يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل".

وأضاف عبر قناة دي إم سي سبورتس: "عرضت على الشركات الثلاثة بصفتي رئيسًا للجنة فض المظاريف، وإجراء المزايدة اليوم الثلاثاء، ولكن أحد الشركات طلبت الالتزام بالمهلة القانونية أسبوع".

وعن القيمة المالية المستهدفة، رد كرم كردي: "اللجنة التقديرية هي المنوط بها وضع قيمة للمزايدة، ويوم فض المظاريف، ستحدد كل شركة الرقم الخاص بها، وستبدأ المزايدة من أول لحظة، ولن نأخذ بالأرقام المطلوبة فقط".

وأوضح: "إذا وصلت إحدى الشركات رقم القيمة التقديرية، إذا كانت العروض الثلاثة أقل من القيمة التقديرية، سنبدأ المزايدة من القيمة التقديرية، وإذا لم تصل المزايدة للقيمة المحددة، سيتم إلغاؤها، ونطرحها مجددًا".

واستطرد: "المزايدة مدتها 5 سنوات، يتخللها بطولات، وبعض المباريات في تصفيات كأس العالم سواء 2018 أو 2022، إضافة إلى 5 مواسم لكأس مصر، ومن حقهم البيع من أول مباراة، وليس من دور ال16 مثل النظام الحالي، إضافة إلى 5 كأس سوبر، وكذلك المنتخب الاوليمبي، الشباب، الصالات، الناشئين، الكرة النسائية، الشاطئية، مع زي الحكام ومباني الاتحاد بالإضافة إلى المنتخب الأول، ومعسكراته ولقاءاته الودية، فهو البند الأهم".

وقال كرم كردي: "التطور الذي حدث في وسائل الاتصال ونقل المعلومات، لابد الاستفادة منه، وكذلك الشركة التي ستفوز بالرعاية، وتتضمن الحقوق التجارية عبر الإنترنت وشبكات المحمول، من الممكن تفعيل اللعبة التخيلية (فانتازي) واشتراكات للجماهير، لتحقيق أعلى ربح ممكن".

وأتم: "إذا اشترت قنوات من السعودية والإمارات حقوق الدوري المصري، سيكون نوعًا من الربح الجيد للشركة الراعية الجديدة، طالما يعطينا ما نستحقه .. لا مانع إذا فاز بمليار جنيه، الأهم الاهتمام بالمنتج الذي يتم تسويقه".