#ليلة_الأبطال - 9 أرقام تزيد إثارة صدام ليستر سيتي وإشبيلية

الثلاثاء، 14 مارس 2017 - 16:59

كتب : علي أبو طبل

ليستر وإشبيلية

يستعد ليستر سيتي من أجل استضافة إشبيلية في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والأرقام تزيد الإثارة بين الفريقين.

وكما هو الحال قبل أي مواجهة هامة، يهتم المتابعون بالأرقام التي قد تعطي مؤشرا بشكل أو بآخر حول النتيجة النهائية للمباراة.

ونستعرض معكم في هذا التقرير أبرز الأرقام قبل مواجهة الثعالب مع الفريق الأندلسي من أجل بطاقة إلى ربع النهائي.

- أي كان الطرف المنتصر الليلة، فسيكون التأهل تاريخيا بالنسبة له كونها المرة الأولى التي يتأهل فيها أحد الفريقين إلى ربع النهائي.

إشبيلية لم يعبر ثمن النهائي من قبل، حيث ودع المنافسة مرتين من هذا الدور خلال الأعوام الأخيرة، بينما ليستر سيتي يشارك في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

- مشاركة ليستر سيتي استثنائية للغاية، حيث حقق الفوز في جميع المباريات على أرضه هذا الموسم. فقط أندية بايرن ميونيخ وبرشلونة وأتليتكو مدريد هي من فعلت الأمر نفسه.

- ليستر سيتي تأهل إلى هذا الدور كمتصدر لمجموعته في مشاركته الأولى تاريخيًا. فريق مالاجا الإسباني فقط هو من سبق وأن فعل الأمر نفسه في موسم 2012/2013.

- إشبيلية عليه أن يستحضر قوته الدفاعية الليلة لأن الهزيمة بهدف نظيف قد تعني خروجه من البطولة. إشبيلية أكثر من حافظ على نظافة شباكه هذا الموسم في البطولة في 5 مباريات، بالتساوي مع يوفنتوس.

- لكي يتأهل الثعالب، سيكون عليهم كسر قاعدة لا تدعو للتفاؤل. 7 من آخر 9 مواجهات خسر فيها أي فريق ذهابا بنتيجة 1-2، لم يتمكن إيابا من التعويض والتأهل.

- ليستر سيتي واجه الإسبان أوروبيًا في 5 مواجهات سابقة، بما فيهم مواجهة الذهاب أمام إشبيلية. تعادل في مرة وحيدة، وخسر في 4 مواجهات. وسيكون عليه كسر هذه القاعدة وتحقيق أول انتصار له على أندية اللاروخا من أجل العبور للدور القادم.

- سيتوجب على ستيفن نزونزي أن يكون في حالته اليوم من أجل تقديم الدعم والحفاظ على الاستحواذ لنادي إشبيلية. لا يوجد لاعب حقق عدد تمريرات صحيحة أكثر منه في دوري الأبطال هذا الموسم. في رصيده 610 تمريرة صحيحة.

- الاستحواذ لا يعني شيئا بالنسبة لليستر سيتي، بل الهجمات المرتدة والفاعلية على المرمى. ليستر سيتي يمتلك أقل متوسط نسبة استحواذ بين أندية ثمن النهائي، بواقع 39.6%.

- هل يستمر رياض محرز في استفاقته كما هو حال الثعالب مؤخرا؟

لم يكن موسما موفقا محليا للجزائري، لكن في دوري الأبطال فإنه هداف الفريق برصيد 4 أهداف. وقد ساهم في 3 من أصل 4 أهداف سجلها الثعالب على ملعبهم هذا الموسم في دور المجموعات.

التعليقات