تقرير #في_الجابون – التاريخ يساند السنغال قبل مواجهة الكاميرون

الجمعة، 27 يناير 2017 - 22:17

كتب : عمرو عبد المنعم

السنغال - الكاميرون

تنتظر الجماهير الإفريقية المواجهة المرتقبة بين منتخبي السنغال والكاميرون في ربع نهائي بطولة الأمم المقامة حالية في الجابون.

وتقام المباراة في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة بملعب دي فرانسفيل.

منتخب السنغال تأهل لهذا الدور متصدرا المجموعة الثانية بفوز على تونس بهدفين دون رد، ثم الفوز على زيمبابوي بنفس النتيجة، قبل أن يتعادل مع الجزائر بهدفين لمثلهما.

ويعد منتخب السنغال هو المرشح الأقوى بين جميع المنتخبات المشاركة في البطولة للفوز باللقب.

أما منتخب الكاميرون تأهل لهذه المواجهة بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى، بعدما تعادل أمام الجابون مستضيف البطولة سلبيا، وتعادل أيضا أمام بوركينا فاسو بهدف لكل منتخب، وفاز على غينيا بيساو بهدفين مقابل هدف.

وقبل هذه المباراة التقى السنغال والكاميرون 12 مرة في مناسبات مختلفة.

ويستعرض معكم FilGoal.com تاريخ مواجهات أسود الكاميرون الغير مروضة ضد أسود التيرانجا السنغالية.

لعب منتخبي الكاميرون والسنغال 12 في مناسبات مختلفة سواء تصفيات أو مباريات ودية أو في بطولات الأمم الإفريقية، والتفوق كان دائما للسنغال برصيد 5 انتصارات، مقابل 3 فوز للكاميرون و4 تعادلات.

سجل منتخب السنغال في شباك الكاميرون 11 هدفا، بينما سجل المنتخب الكاميروني 8 أهداف.

في كأس الأمم الإفريقية فقط لعب المنتخبين معا 3 مرات الأولى عام 1990 وفاز فيها السنغال بهدفين مقابل هدف، والثانية في بطولة 1992 وفاز بها الكاميرون 1-0، والأخيرة كانت في نهائي عام 2002 الشهير وانتهت بالتعادل السلبي قبل أن يفوز منتخب الكاميرون بركلات الترجيح.

بينما في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية لعب المنتخبين مرتين في عام 2011 وفاز السنغال في الذهاب بهدف دون رد، وتعادل في الإياب سلبيا.

على مستوى المباريات الودية لعب السنغال والكاميرون 5 مرات، فاز السنغال مرتين وخسر مرة وانتهت مواجهتين بالتعادل.

فيما فاز السنغال على الكاميرون مرة واحدة في مباراة ضمن كأس المستعمرات الفرنسية، بينما فاز الكاميرون على السنغال مرة واحدة في بطولة الصداقة الإفريقية.

التعليقات