"ميسي الجديد".. أصغر لاعب في تاريخ الكالشيو

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 - 11:45

كتب : عمر ناصف

بييترو بيللجري

يوما ما كان ليونيل ميسي معروضا على جنوى مقابل 50 ألف دولار، لكن إنريكو بريسيوزي رئيس النادي كان له رأي آخر..

ذهب الطفل الصغير الذي كان يعاني من مشاكل في النمو إلى إقليم كتالونيا وفريق برشلونة والباقي أصبح تاريخا.

بالأمس ظهر شاب إيطالي صغير يدعى بيترو بيللجري كبديل في مباراة جنوى الذي حل ضيفا على تورينو في الجولة الـ 18 من الدوري الإيطالي عندما شارك هذا الصغير بديلا في الدقيقة 88 للاعب الوسط توماس رينكون.

صدم البعض لمعرفة تاريخ ميلاد اللاعب 17 مارس 2001 ليصبح ثاني لاعب في الكالشيو يظهر من مواليد الألفية الجديدة بعد مويس كين مهاجم يوفنتوس ليس فقط ذلك، بل عادل الإيطالي الرقم المسجل باسم أميديو أمادي أصغر لاعب في تاريخ الكالشيو.

وظهر الثنائي لأول مرة في مباريات الكالشيو بعمر الـ15 عاما و280 يوما وبفارق 79 عاما بينهم.

يعتبر بيللجري الموهبة الأكثر أهمية في أكاديمية شباب جنوى، حيث يصفونه بـ "ميسي الجديد" وتم تصعيده الموسم الماضي إلى الفريق الأول لنادي جنوى عن طريق المدرب السابق جيانبيرو جاسبريني.

المدرب الإيطالي تحدث عن مهاجمه صاحب الـ 14 عاما حينها قائلا "هو ميسي الجديد أتمنى أن يواصل العمل والتطور دائما".

وقرر المدرب إيفان جوريتش هذا الأسبوع ضم اللاعب إلى قائمته المسافرة إلى تورينو بل وقام بإشراك اللاعب في الدقائق الأخيرة في المباراة التي انتهت بخسارة الضيوف بهدف مقابل لا شئ.

وبخلاف وصف "ميسي الجديد" فإن المتابعين للكرة الإيطالية والمواهب الجديدة يصفون بيللجري بخليفة كريستيان فييري في طريقة اللعب وتم تصعيده إلى فريق الشباب بالنادي على يد والده ماركو بيللجري المدير الفني للفريق.

ولعب بيللجري 13 مباراة هذا الموسم مع فريق الشباب، سجل خلالهم 5 أهداف حتى الآن بجانب 8 مباريات مع منتخب تحت 17 عاما الإيطالي لم يسجل أي أهداف فيهم حتى الآن.

التعليقات