بيكيه: كأس العالم سيكون أخر ظهور لي بقميص إسبانيا

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 - 10:55

كتب : محمود مصطفى

جيرارد بيكيه

قال جيرارد بيكيه مدافع برشلونة ومنتخب إسبانيا إن كأس العالم 2018 في روسيا ستكون الظهور الأخير له بقميص المنتخب بعد تصاعد الإنتقادات ضده من الجمهور والإعلام الإسباني.

وصرح بيكيه عقب نهاية مواجهة إسبانيا وألبانيا في تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة لكأس العالم التي انتهت بفوز إسبانيا بهدفين نظيفين بأنه "تعب" من الانتقادات "ماحدث اليوم كان القشة التي قصمت ظهر البعير".

وقال: "كأس العالم 2018 في روسيا سيكون ظهوري الأخير مع منتخب إسبانيا. فكرت في الأمر كثيرا. هذا ليس انفعال لحظي".

وأضاف بيكيه: "حاولت كثيرا ولكني لا أستطيع فعل المزيد. من الواضح أن هناك من يرى أنه من الافضل أن لا أتواجد مع المنتخب".

وكان بيكيه تعرض لانتقادات شديدة قبيل المباراة بسبب صور تمت تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي أظهرت المدافع الدولي مرتديا قميص المنتخب بعد ما قص الجزء الذي يحمل علم إسبانيا من كم القميص.

وأصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيانا ساند فيه المدافع الدولي وقال فيه: "الاتحاد الإسباني لكرة القدم يريد أن يعلن دعمه للدولي الإسباني جيرارد بيكيه عقب الجدل الذي أثاره قص الأكمام الطويلة لقميصه في مباراة المنتخب ضد ألبانيا".

وأضاف البيان: "على عكس ما أشارت إليه التعليقات المغرضة من أن اللاعب قص أكمام القميص ليتجنب ارتداء ألوان المنتخب والاتحاد يود أن يوضح أن اللاعب قص أكمام القميص من أجل اللعب بارتياح مثلما فعل العديد من اللاعبين في أكثر من مناسبة".

وأوضح البيان أن الجزء المطبوع عليه ألوان علم إسبانيا ظهر على القمصان ذات الأكمام القصيرة فقط وليست ذات الأكمام الطويلة مثل التي ارتداها بيكيه وكذلك زميله سيرجيو راموس.

وتعرض بيكيه في أوقات سابقة لانتقادات من قطاعات من الجماهير والإعلام في إسبانيا بسبب دعمه لاستقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا وهو ما دفع إلى التشكيك في ولاءه للمنتخب في أكثر من مناسبة.

التعليقات