مؤتمر آلاردايس - عن التحدي مع إنجلترا.. والعمل مع صفوة اللاعبين

قال سام آلاردايس مدرب منتخب إنجلترا الجديد إن أهم تحدي له في مسيرته الطويلة هو توليه مهمة الأسود الثلاثة، آملا النجاح في مسيرته مع الفريق.<br>

كتب : وكالات

الإثنين، 25 يوليه 2016 - 13:42
قال سام آلاردايس مدرب منتخب إنجلترا الجديد إن أهم تحدي له في مسيرته الطويلة هو توليه مهمة الأسود الثلاثة، آملا النجاح في مسيرته مع الفريق.

وكان منتخب إنجلترا قد أعلن رسميا عن تولي آلاردايس مهمة تدريب المنتخب يوم 22 من شهر يوليو الجاري خلفا للمدرب المستقيل روي هودجسون.

وصرح آلاردايس في مؤتمره الأول "سيكون أهم تحدي لي في مسيرتي الطويلة وآمل أن أنجح مثلما فعلت في بقية مسيرتي".

وأضاف "فخور جدا وأنا أتحدث عن تلك الفرصة، أنا فخور كوني مدربا جديدا لمنتخب إنجلترا، وأتطلع للتعامل مع المهمة والتأهل لكأس العالم ثم ننطلق من تلك النقطة".

واستطرد "لأن العمل مع مجموعة شابة للغاية هو أمر جيد واستثنائي، وآمل أن تنتهي خبرتهم السيئة بعدما حدث في بطولة يورو 2016، ويفكرون بالمستقبل. لديهم خبرة كبيرة".

روني

وعن استمرار روني كقائد لمنتخب إنجلترا "من المبكر جدا أن نتحدث عن أي توقعات، لن أتخذ أي قرارات حتى أتحدث مع اللاعبين والطاقم التدريبي، إنه أول يوم لي".

وعن مدى جدارته بمنصب مدرب منتخب إنجلترا "منذ 10 سنوات كانت لي مقابلة، وأن أكون في منصبي هذا الآن فهو أمر رائع لي".

وتابع "أنا مناسب لكرسي مدرب منتخب إنجلترا، آمل أن أفعل هذا، لدي الخبرة لكي أستمر وأتحدى، حصلت على خبرتي من خمسة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، لا أحد فعل ذلك مثلي، تدريب اللاعبين وإدارتهم هو أقوى ممتلكاتي، لمساعدة اللاعبين على الاستمتاع، ولكي أجعلهم أفضل مما هم عليه".

الصفوة

وعن تطويره للاعبين تحدث آلاردايس قائلا:"دربت عددا من اللاعبين الكبار في العالم، مثل فيرناندو إييرو ويوري جوركايف وجاي جاي أوكوتشا وجاري سبيد، ونيكولاس أنيلكا ومايكل أوين، دربت موهوبين كثر، الشيء الجيد هو أنهم يسهلون الأمور عليك فتعرف ما تريده حقا".

وأضاف "العمل مع صفوة اللاعبين الإنجليز أمر مشوق للغاية بالنسبة لي، لأنهم سوف ينفذون الأفكار سريعا، عدم الفوز بالألقاب والكؤوس لم يجعلني على قمة الدوري الإنجليزي، أنقذت أندية من الهبوط، الأمر ليس مثل الفوز بكأس الاتحاد أو الرابطة، لكنه إنجاز كبير".

السقوط

"لا أعتقد أننا سقطنا، الناس يرونني قادرا على تحويل النادي سريعا، حدث ذلك مع وست هام يونايتد، ثم بلاكبيرن روفرز وسندرلاند بالدوري، لكنني أعرف أنني أمتلك أكثر من هذا".

واستدرك "بإمكاني تحويل الأشياء سريعا والحصول على الأفضل وخلق رحلة ناجحة وذلك يبدأ بتعاوننا جميعا".

المنتخب

وعن قدرته على التعامل مع الضغط أجاب "أصبحت صلبا على مر السنين، أنت تحصل على الجدي والسيء".

وأردف "أنا هنا لأنني أريد التحدي وأعتقد أن بإمكاني جعل المنتخب أفضل. أعتقد أنني صلب كفاية للتعامل مع الأمر، فليبدأ الضغط إذا".

الشغف

واختتم آلاردايس تصريحاته بالحديث عن شغف لاعبيه قائلا:"لا يوجد قلة في شغف اللاعبين، لا أرى ذلك فيهم، مستواهم السيء لم يكن بسبب قلة الشغف أو الرغبة، لا أريد أن أقضي الكثير من الوقت في الماضي، أريد التفكير في المستقبل، تطوير الشباب واستعمال الصفوة وأصحاب الخبرات، نريد خلق بيئة جيدة ليتعامل اللاعبون مع أي شيء".

وكان منتخب إنجلترا قد ودع بطولة يورو 2016 من دور الـ16 بعد الخسارة من أيسلندا بنتيجة 2-1 مما دفع المدرب روي هودجسون لتقديم استقالته.