خطاب "الحرب الأهلية": زادة لـ في الجول: فقط استشهدنا بصيغة حكم المحكمة الرياضية في شكوى ماكيدا

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 - 13:07

كتب : وكالات

قال هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك إن المحكمة الرياضية هي من استخدم لفظ "الحرب الأهلية" في وصفها للظروف القهرية التي منعت موسم 2012/2013 من الاستمرار.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أرسل خطابا إلى نظيره المصري يسأل عن صحة ادعاء الزمالك بوقوع "حرب أهلية" في مصر خلال عام 2013 منعته من سداد مستحقات لاعبيه. (طالع التفاصيل)

وقال زادة لـFilGoal.com: "في المذكرة قلنا أن القوة القاهرة التي تسببت في إيقاف الدوري وعدم استكماله موسم 2012/2013 تم تأكيده في حكم المحكمة الرياضية في قضية الاتحاد ومدربه السابق خوزيه ماكيدا رقم 3463 لسنة 2014".

وأضاف " نص الحكم على تأكيد القاضي أن أحداث الحرب الأهلية في مصر تعتبر قوة قاهرة خارج سيطرة أطراف القضية و لا يمكن توقعها، و عليه يجد القاضي الفرد أن أحداث القوة القاهرة التي تسببت في إنهاء الدوري موسم 2012/2013 منعت المستانف (نادي الاتحاد السكندري) من تنفيذ كل أو بعض من التزاماته التعاقدية اتجاه المدرب، بناءا عليه فإنه يجب إعفاء نادي الاتحاد من تنفيذ التزاماته التعاقدية بعد وقوع تلك الاحداث"

وأوضح "نحن فقط استشهدنا بحكم المحكمة الرياضية في تلك القضية لتوضيح موقفنا".

وكانت لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم قد أقرت بأحقية محمود فتح الله في الحصول على 6 ملايين و600 ألف وعبد الواحد السيد في 5 ملايين و500 ألف جنيه.

تقدم الزمالك بطعن في المحكمة الرياضية بالاتحاد الدولي على الحكم لصالح لاعبيه السابقين.

ليخرج بعدها رئيس الزمالك مرتضى منصور ليقول إنه في حالة صحة الخطاب "سيوقف عضوية هاني زادة ونصر عزام – المستشار القانوني للنادي – وسيحولهم للتحقيق". (طالع التفاصيل)

مستشار الزمالك يوضح لـ في الجول: لم نذكر كلمة حرب أهلية.. فقط استعنا بما حدث لماكيدا

مرتضى ينفجر في وجه ثنائي شكوى الزمالك: هل أعطي المستحقات للشناوي أم "للخرم"؟

التعليقات