تقرير في الجول – من الظالم والمظلوم في قصة لوكاكو ومورينيو؟

"القرارات تم اتخاذها بواسطتي، بواسطتي أنا فقط وليس تشيلسي أو مورينيو". هكذا تحدث روميلو لوكاكو بشأن رحيله عن تشيلسي بل ودافع أيضا عن مدربه السابق جوزيه مورينيو.<br>

كتب : إسلام مجدي

الإثنين، 18 أبريل 2016 - 11:23
"القرارات تم اتخاذها بواسطتي، بواسطتي أنا فقط وليس تشيلسي أو مورينيو". هكذا تحدث روميلو لوكاكو بشأن رحيله عن تشيلسي بل ودافع أيضا عن مدربه السابق جوزيه مورينيو.

بعد عامين من رحيل لوكاكو بصفة نهائية إلى إيفرتون قادما من تشيلسي يتجدد دوما السؤال عقب كل مباراة يتألق بها الدولي البلجيكي هل تسرع مورينيو في تركه يرحل؟ ولكن من قال أن مورينيو كان العامل الرئيسي وراء رحيل لوكاكو؟

ويستعرض معكم FilGoal.com عبر التقرير التالي ما حدث بين مورينيو ولوكاكو فعلا.

وجهة نظر مورينيو

تولى جوزيه مورينيو مهمة تدريب الزرق بدء من موسم 2013-2014، كان لوكاكو قد انضم فعليا إلى تشيلسي في عام 2011، وأعير إلى وست بروميتش ألبيون في موسم 2012-2013، ثم أعير مجددا إلى إيفرتون في موسم 2013-2014، قبل أن ينضم رسميا إلى نفس الفريق قبل بداية موسم 2014-2015.

"لوكاكو يحب التحدث كثيرا، هو شاب صغير يحب الكلام، لكن الشيء الوحيد الذي لم يقوله هو لماذا رحل إلى إيفرتون على سبيل الإعارة؟" تصريحات سابقة لمورينيو في نوفمبر 2013.

وأضاف المدرب البرتغالي "إنه الشيء الوحيد الذي لم يقله سبب رحيله، وأخر حديث لي معه أخبرته بالتالي: لماذا لم تخبرني أبدا لما أنت لست معي هنا في تشيلسي؟"

ورد مورينيو أيضا على تصريحات سابقة للوكاكو نفسه في نفس العام بعدما سجل لإيفرتون "في أحد الأيام سجل لوكاكو هدفا وقال إنه يتمنى أن يشاهد مورينيو هذا، كما لو كان يقول لما تركني أرحل؟ واليوم أنا أقول له أخبر الجميع لماذا رحلت انت".

في موسم 2012-2013 سجل لوكاكو 17 هدفا في 38 مباراة وصنع 7 أهداف، وفي موسم 2013-2014 سجل 16 هدفا في 36 مباراة وصنع 8 أهداف.

وجهة نظر لوكاكو

"جميع الاختيارات التي اتخذت كانت لي، أنا فقط من اتخذ تلك القرارات وليس أي منهم ولا حتى مورينيو". لوكاكو يعقب على قرار رحيله إلى إيفرتون.

وأضاف "الجميع يتحدث كما لو كانت تلك غلطة مورينيو، لكنها ليست كذلك، لأنني أنا من اتخذ قرار الرحيل، أنا من ذهب إلى مكتبه وطلب الرحيل، هو أول من قال لي حظا سعيدا".

واستطرد الدولي البلجيكي "وقعت عقدا مع إيفرتون وأول رسالة حصلت عليها على هاتفي القديم كانت من مورينيو وقال لي فيها "حظا طيبا، قدم أفضل ما لديك سأراك في الموسم القادم، لقد كان أول من هنأني وساندني، لا أحد يعرف هذا الأمر ولهذا أنا أحترمه كثيرا".

وتابع لوكاكو "الأمر محزن لأنه رحل عن تشيلسي، هو يمتلك شخصية رائعة وهو شخص متميز وكل ما قيل من خلال الإعلام لم أنظر له يوما لأنه قدم لي الكثير ولا يوجد مدربين كثر يفعلون هذا".

لوكاكو في موسمه الأول مع إيفرتون بعد بيعه نهائيا في 2014-2015 شارك في 48 مباراة بكل المسابقات وسجل 20 هدفا وصنع 7 أخرين، وفي الموسم الحالي 2015-2016 شارك في 40 مباراة بكل المسابقات وسجل 25 هدفا وصنع 6 أخرين.