كشاف في الجول - رادار محمد صلاح والعمليات الاستكشافية

بالتأكيد سمعت من قبل عن العمليات الاسكتشافية والمسح الجوي التي تُجرى من أجل البحث والتنقيب عن أحد المفقودين مثلا أو مواقع يُشتبه باحتوائها على بعض الثروات مثل البترول.<br>

كتب : محمود سليم

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 - 13:09
بالتأكيد سمعت من قبل عن العمليات الاسكتشافية والمسح الجوي التي تُجرى من أجل البحث والتنقيب عن أحد المفقودين مثلا أو مواقع يُشتبه باحتوائها على بعض الثروات مثل البترول.

كشاف في الجول تحليل بالصور يقدمه FilGoal.com عقب كل مباراة لأبرز اللاعبين ليس على صعيد الإحصائيات الرقمية، ولكن استنادا إلى تواجد اللاعب ضمن حالات مؤثرة خلال المباراة على المستويين الدفاعي والهجومي.

واستحق محمد صلاح أن يكون رجل مباراة فريقه أمس الإثنين أمام بولونيا بعد إحرازه هدف التعادل لروما، وكذلك كونه مكمن الخطورة الرئيسي لفريقه، كما عانى اللاعب من سوء حظ غريب حيث ارتطمت له ثلاث محاولات بالقائم.

شاهد - هدف بصناعة الملك و3 في القائم بملخص لمسات صلاح أمام بولونيا

محمد صلاح ظهر خلال المباراة وكأن لديه "رادار" يبحث ويستكشف أماكن الثغرات في دفاعات فريق بولونيا ومن ثم اختراقها، ولا يوجد أفضل من أنصاف المساحات التي تتواجد بين قلب الدفاع والظهير المجاور له كي ينطلق من خلالها فظهر اللاعب في العديد من الفرص يخترق تلك الثغرة.

حتى جاءت المكافأة ونجح صلاح في إحراز الهدف من تلك الاختراقات.

ليس هذا فحسب بل اعتمد صلاح على استكشاف خط الدفاع بشكل عرضي ليخترق أحيانا أخرى المسافة بين قلبي الدفاع.

ويجبرهما على الارتداد معه وترك المساحة لزميله وهنا كان توتي الذي سدد كرة كادت تصبح هدفا.

وأحيانا أخرى اعتمد اللاعب الدولي المصري على التحرك فيما بين الخطوط للخصم (خط الدفاع والوسط) للهروب من الرقابة واستغلال تلك المساحات أيضا.

فهنا تمركز بين الخطين واستلم الكرة وسدها في القائم.

بل وتطور الأمر لأكثر من ذلك ليخترق صلاح منطقة الجزاء ويحوّل كرة عرضية برأسه ترتطم بالقائم في ظاهرة جديدة عليه وربما كانت تصبح أول اهدافه بالرأس في الموسم الحالي.

كل تلك التحركات الاستكشافية تؤكد بأن اللاعب الدولي المصري بات أكثر نضجا على المستوى التكتيكي والخططي داخل أرضية الملعب.