خليلوزيتش يقترب من تدريب منتخب اليابان

الخميس، 05 مارس 2015 - 19:00

كتب : وكالات

(إفي): كشف الاتحاد الياباني لكرة القدم أن البوسني وحيد خليلوجيتش سيتولى تدريب المنتخب الوطني الأول للعبة، خلفا للمكسيكي خابيير أجيري.

ونقلت وسائل إعلام يابانية يوم الخميس عن رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم كونيا دايني، خلال مشاركته في الجمعية العمومية الـ65 لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) في باراجواي، تأكيده التوصل إلى اتفاق مع خليلودجيتش لتدريب منتخب الساموراي.

وأضاف أن هذا الاتفاق سيتخذ الطابع الرسمي في 12 مارس الجاري، ولكنه لم يكشف عن أي تفاصيل حوله.

وتقول وسائل إعلام يابانية إن البوسني، المدرب السابق لمنتخب الجزائر، سيتقاضى راتبا سنويا قدره مليوني يورو (حوالي 2.21 مليون دولار).

وكان مقربون من الاتحاد الياباني لكرة القدم قد كشفوا أن منصب مدرب "الساموراي" كان مرشح له أيضا كل من البرازيلي أوسفالدو دي أوليفيرا مدرب فريقه المحلي بالميراس والدنماركي مايكل لاودروب مدرب لخويا القطري، ولكن ارتباطهما مع فريقيهما حال دون هذا الأمر.

يشار إلى أن أجيري أقيل من منصبه في الثالث من فبرايرالماضي بسبب اتهامه بالتورط في قضية التلاعب بنتائج مباراة بالدوري الإسباني لكرة القدم.

وتحقق النيابة الإسبانية منذ نحو عام في احتمالية دفع أموال من جانب ريال ساراجوسا -الذي كان يقوده أجيري آنذاك- إلى لاعبي ليفانتي من أجل خسارة آخر مبارياتهم في الدوري موسم 2010/2011 ، التي أقيمت يوم 21 مايو 2011 بملعب الأخير، وكانت مصيرية لتحديد بقاء الضيوف في الدرجة الأولى.

وانتهت المباراة وقتها بفوز ساراجوسا 1-2 ليبقى وسط أندية الصفوة، ويهبط في المقابل ديبورتيفو لاكورونيا.

يذكر أن خليلودجيتش قد درب عدة فرق من بينها ليل وباريس سان جيرمان الفرنسيين، كما قاد منتخب كوت ديفوار للتاهل إلى مونديال 2010 ونجح أيضا في قيادة منتخب الجزائر إلى ثمن نهائي مونديال البرازيل للمرة الأولى في تاريخه.

التعليقات