بالفيديو - هؤلاء يحسمون الأمور.. أفضل 10 يسددون من نقطة الجزاء

الأحد، 12 أكتوبر 2014 - 17:27

كتب : أحمد غالب

تختلف نظرة كل فرد في منظومة كرة القدم عن الباقين، فما بين المدير الفني وجهازه المعاون، اللاعبون، ومجلس الإدارة، أو حتى للجماهير، كل له رؤيته.. لكن في لحظات قليلة يتفق الجميع، تلك اللحظات التي تواكب لقاء فرديا يجمع بين لاعب من نقطة الجزاء وحارس مرمى الفريق المنافس.

يشعر اللاعب بتحول أطراف الحارس إلى نسخة أخطبوطية متعددة الأطراف، فيما يشعر الحارس بضآلته بين خشبات المرمى الثلاث، قد تمر مباريات عدة قبل أن يضطر أي منهم للوقوف في هذا الموقف، الذي بلا شك يحتاج لصلابة وأعصاب حديدية من الطرفين.

وتحتاج هذه الثواني القليلة إلى شهور من الاستعداد والإعداد، لأنها رغم ندرتها تحسم مواجهات وأحيانا، ألقاب وبطولات، لذلك من الرائع أن تشعر أن فريقك مستعد لمثل تلك المواجهات.

ومهما اختلف الموقع الذي تتابع منه المباراة، فسواء كنت على مقاعد البدلاء، في مدرجات الجماهير، أو حتى أمام شاشات التليفزيون، فأنت ترغب دائما في امتلاك هذا السلاح الذي يحتاجه فريقك لتغيير الأمور لصالحه.

ويرصد Filgoal.com أفضل 10 لاعبين تختارهم فرقهم لحسم الأمور والاعتماد عليهم في تسديد الركلات من نقطة الجزاء:

إدين أزار

بعد رحيل فرانك لامبارد المتخصص في تسديد الركلات من نقطة الجزاء من صفوف تشيلسي لغريمه مانشستر سيتي، احتل أزار مكانه في تنفيذ تلك المهمة.

ويملك البلجيكي الدولي مع فريقه نسبة نجاح 100%، بعدما نجح في إحراز الركلات الـ16 الذي كلف بتسديدهم، رغم تغييره المستمر في زوايا وطرق التسديد.

شاهد من هنا

فرانك لامبارد

سجل المخضرم الإنجليزي 43 ركلة من نقطة الجزاء من أصل 49، وعلى الرغم من أن قد يكون من السهل على حراس المرمى توقع الزاوية التي يسدد فيها لاعب وسط مانشستر سيتي، إلا أن اللاعب يسددها بقوة تجعل من الصعب التصدي لها.

شاهد اللقطة

كريستيانو رونالدو

أضاف "صاروخ ماديرا" إجادته لتسديد الركلات من نقطة الجزاء لأسلحته التهديفية العديدة، مسجلا عبر تاريخه 35 ركلة من أصل 37 أوكلت له مهمة تسديدهم.

كما يملك في رصيده هذا الموسم ثلاثة أهداف من ركلات من نقطة جزاء، من أصل 13 هدف سجلهم مع فريقه "الملكي" ريال مدريد، محتلا صدارة قائمة هدافي الدوري حتي الآن.

وتساعد حركة جسم البرتغالي الشاب في تسديد ركلات الجزاء تجعل من الصعب على الحراس التوقع أين سوف يسدد، بالإضافة لقوة تصويبه على المرمى.

شاهد اللقطة

ماريو بالوتيللي

إذا كنت من محبي الدوري الإيطالي، وساندت إنتر ميلان أو منافسه التاريخي ميلان، أو من متابعي الدوري الإنجليزي، وتابعته في مانشستر سيتي أو ليفربول، فأنت تعلم أنه حينما يتقدم الإيطالي الدولي لتنفيذ ركلة من نقطة الجزاء، تثق بأن هذه الركلة سيكون مكانها الشباك.

فعلى الرغم من انه مثير للجدل في أغلب الأحيان، لكنه بارع في تسجيل تلك الركلات، فلم يفشل سوى في تسديد ركلتين عبر تاريخه، واحدة أمام نابولي وأخرى أمام فيورنتينا.

شاهد اللقطة

جيوسبي روسي

رغم أن اسمه لم يظهر قائمة الأتزوري في مونديال البرازيل، فإن مهاجم فيرونتينا الحالي نجح في تسجيل 12 ركلة جزاء من أصل 13 تصدر لهم عير تاريخه.

شاهد اللقطة

رياض بودابوز

قد تغفل ذكر اسمه وانت تسرد هذه القائمة، رغم أن الجزائري ذو الأعوام الـ24 يمتلك نسبة نجاح في تسجيل الركلات من نقطة الجزاء وصلت إلى 100%.

وسجل مهاجم نادي باستيا الفرنسي الركلات الـ11 التي تصدى لهم، ليكون اللاعب الوحيد في أوروبا الذي سجل هذه النسبة منذ بدء موسم 2010-2011 حتى الآن.

شاهد اللقطة

لايتون باينيز

لولا الحارس ديفيد دي خيا، لكان مدافع إيفرتون احتفظ بعلامته الكاملة في تسجيل الركلات من نقطة الجزاء، فالحارس الإسباني تصدى لأحد ركلات المدافع في آخر مواجهة جمعت بين إيفرتون ومانشستر يونايتد، منقصا من معدل اللاعب من 100% إلى 92.3%

وبهذا يكون اللاعب الإنجليزي سجل 12 ركلة من أصل 13.

شاهد اللقطة

سياد صالحوفيتش

تخصص لاعب وسط هوفنهايم في تنفيذ الركلات الحرة والركلات من نقطة الجزاء مع ناديه ومنتخب البوسنة والهرسك.

فنجح اللاعب صاحب الأعوام الـ30 في تسجيل 21 ركلة من نقطة الجزاء من أصل 24، وفي موسم 2012- 2013 سجل هدفين من ركلتي جزاء في شباك بروسيا دورتموند، ضمنت لهوفنهايم موقعه في دوري الدرجة الأولى الألماني.

شاهد اللقطة

أندريا بيرلو

لا نحتاج هنا لاستعراض إحصائيات بيرلو.. يكفي فقط مشاهدته يسجل في إنجلترا تلك الكرة.

شاهد اللقطة

أليساندرو ديل بييرو

اسطورة الكرة الإيطالية متعدد المواهب المراوغة والاحتفاظ بالكرة تحت ضغط ورؤية مهاجم رائعة والتسجيل من الركلات الحرة، ومن نقطة الجزاء أيضا.

ونجح نجم ديلهي داينموز الهندي في تسجيل 49 ركلة من نقطة الجزاء من أصل 62 تصدى لهم.

شاهد اللقطة

التعليقات