مدرب نيجيريا يرفض اقتراحا بتعيين مدرب أجنبي مساعد قبل المونديال

الجمعة، 07 فبراير 2014 - 23:41

كتب : وكالات

أبوجا /أ ش أ/ رفض المدير الفني لمنتخب نيجيريا ستيفان كيشي اقتراحا لاتحاد كرة القدم في بلاده بتعيين مدرب أجنبي مساعد له قبل كأس العالم المقرر في البرازيل الصيف القادم الأمر الذي يؤشر علي حدوث صدام وشيك بين الجانبين.

وطالب كيشي -في تصريحات صحفية الجمعة- بإعادة مساعده السابق سيلفانوس اكبالا الذي تم اعفاءه بعد الإنتهاء من بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت بجنوب إفريقيا في يناير 2013 وفازت بها نيجيريا، في الوقت الذي قال فيه الاتحاد إن اكبالا، لا يمكن إعادته إلى منصبه وخاصة أن اعفاءه جاء على خلفية رفضه لقوانين الإتحاد وعدم تنفيذها.

يشار إلى أن كيشي انتقد في تصريحات سابقة وجود مدربين اجانب في القارة الأفريقية، مشيرا إلى أنهم يأتون إلى القارة السمراء من أجل الحصول على أموال وليس لأجل رفع مستوي الكرة الأفريقية.

وحصل كيشي علي جائزة أفضل مدرب أفريقي خلال حفل توزيع جوائز الكاف الذي جري بمدينة لاجوس النيجيرية في 9 يناير الماضي وفاز فيه أيضا الأهلي المصري بجائزة أفضل نادي أفريقي ومحمد أبو تريكة بجائزة أفضل لاعب داخل القارة ومنتخب نيجيريا بجائزة أفضل منتخب أفريقي والحكم الجزائري جمال حيمودي بجائزة أفضل حكم أفريقي.

وقال كيشي إنه فخور بأن يكون الثاني في القارة الإفريقية الذي تحصل بلاده علي كأس إفريقيا وهو مدرب ولاعب بعد مدرب مصر الراحل محمود الجوهري الذي حصلت بلاده علي الكأس وهو لاعب ومدرب أيضا.

التعليقات