تنس - نادال يواصل تاريخه الكئيب في ملبورن

تعد إصابة الظهر التي عانى منها الإسباني رافايل نادال في نهائي بطولة استراليا المفتوحة الكبرى للتنس، هي الاخيرة من سلسلة سوء التوفيق الذي لازمه خلال نسخ سابقة في ملبورن، التي توج فيها مرة وحيدة عام 2009.

كتب : وكالات

الأحد، 26 يناير 2014 - 17:39
ملبورن (استراليا)، (إفي): تعد إصابة الظهر التي عانى منها الإسباني رافايل نادال في نهائي بطولة استراليا المفتوحة الكبرى للتنس، هي الاخيرة من سلسلة سوء التوفيق الذي لازمه خلال نسخ سابقة في ملبورن، التي توج فيها مرة وحيدة عام 2009.

وخسر نادال نهائي البطولة الكبرى الأولى لهذا الموسم أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا 3-6 و2-6 و6-3 و3-6 بعدما لازمته آلام في الظهر خلال الإحماء قبل انطلاق النهائي.

وكان المصنف الاول عالميا قد صرح قبل أيام وكأنه يتوقع ما سيواجهه "هذه أكثر بطولة كبرى واجهت فيها مشاكل طوال مشواري".

وصرح "في 2006 لم أشارك لإصابة في القدم تعرضت لها في نهائي 2005 بمدريد. وبعد ذلك في 2010 اضررت للانسحاب لمشكلة في الركبة خلال مباراتي أمام آندي موراي حسبما أتذكر. وفي 2011 لم أرد الانسحاب لكني عانيت من إصابة عضلية في الفخذ".

وأضاف "وفي العام الماضي لم أشارك للإصابة" كما لازمته إصابته في منتصف راحة يده طوال المباريات الست للنسخة الحالية، قبل أن تجهز عليه إصابة في الظهر لتحطم فرص تتويجه بلقب استراليا للمرة الثانية في مشواره.

واستبعد رافا أن تكون سلسلة الإصابات التي حرمته من المشاركة بشكل طبيعي في البطولة في عدة نسخ يعود إلى أنها في بداية الموسم، بقوله "إنه سوء توفيق وحسب".

وأوضح "لم أصل للبطولة بشكل سيء في أي نسخة، لكني واجهت سوء توفيق. هذه هي الحياة وهذه هي الرياضة. هناك أوقات جيدة وأخرى سيئة".

وفشل رافا في التتويج بلقبه الـ14 بالجراند سلام وكذلك التساوي مع رقم الأمريكي المعتزل بيت سامبراس.

من جانبه توج فافرينكا للمرة الأولى في تاريخه بلقب بطولة كبرى.