سيدورف يعتزل الكرة ويعلن رحيله لميلان كمدرب

الثلاثاء، 14 يناير 2014 - 19:07

كتب : وكالات

أعلن لاعب الكرة الهولندي كلارنس سيدورف، البالغ من العمر 37 عاما، اليوم الثلاثاء نهاية مشواره الرياضي كلاعب ورحيله لإيه سي ميلان الإيطالي كمدرب.

وصرح سيدورف في مؤتمر صحفي بملعب ريو دي جانيرو، حيث لعب لصالح بوتافوجو لعام ونصف "كانت ليلة صعبة"

.

وتوج سيدورف خلال مشواره الرياضي الذي امتد لـ22 عاما بلقب دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة فرق مختلفة: أياكس أمستردام الهولندي وريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي.

ووجه اللاعب الهولندي الشكر لناديه وقال إن خبرة اللعب في البرازيل خلال عام ونصف ساهمت في نضجه بشكل أكبر، وستساعده في خطوته القادمة كمدرب لميلان، خلفا لماسيميليانو أليجري.

وأضاف "كنت أريد أن أنهي علاقتي ببوتافوجو بطريقة مناسبة وصائبة. شاركت بالأمس في المران لكني استقبلت مكالمة من ميلان بعده، كنت أريد الاستمرار مع الفريق للمشاركة في كأس ليبرتادوريس، لكن رحيل أليجري جعلني أغير قراري".

وأشار "ميلان فريق قضيت فيه عشر سنوات ولدي علاقة قوية بالرئيس سيلفيو بيرلسكوني، عندما طلب من الرئيس تولي تلك المهمة لم استطع أن أرفض".

من جانبه امتدح رئيس بوتافوجو، ماوريتسيو أسومبكاو، الجوانب الفنية والشخصية لسيدورف، وقال إن دوره الأبرز في الفريق كان "المساعدة على تطوير فرق الناشئين".

كان سيدورف قد انتقل لبوتافوجو في 2012 وتوج معه بلقب بطولة ريو دي جانيرو الإقليمية، وحل رابعا في الدوري البرازيلي، ليتأهل الفريق لكأس ليبرتادوريس.

التعليقات