استمرار الاحتجاجات لليوم الثالث قرب ملعب ماركانا البرازيلي

واصل سكان عشش الصفيح قرب ملعب ماركانا في ريو دي جانيرو احتجاجاتهم لليوم الثالث على التوالي اعتراضا على قرب تهجيرهم من المنطقة، التي تخطط الحكومة لاقامة منتزه ومجمع تجاري فيها.

كتب : وكالات

الخميس، 09 يناير 2014 - 20:59
ريو دي جانيرو، (إفي): واصل سكان عشش الصفيح قرب ملعب ماركانا في ريو دي جانيرو احتجاجاتهم لليوم الثالث على التوالي اعتراضا على قرب تهجيرهم من المنطقة، التي تخطط الحكومة لاقامة منتزه ومجمع تجاري فيها.

وانتقلت الشرطة العسكرية مساء أمس الاربعاء إلى منطقة مترو بشمال ريو دي جانيرو، بعد محاولة بعض سكان عشش الصفيح قطع حركة المرور بأحد الشوارع الرئيسية.

وتوقفت حركة القطارات التي تمر بالمنطقة المشار اليها اليوم لمدة 15 دقيقة بعد قيام بعض المحتجين بوضع أغراض مختلفة على القضبان، بحسب وسائل الاعلام المحلية.

ويرفض سكان المنطقة قرار الحكومة بهدم عشرات المنازل لبناء منتزه ومجمع تجاري.

وكانت أعمال الهدم قد بدأت في منطقة مترو عام 2010 عندما وافقت 600 أسرة على الحصول على تعويضات والانتقال إلى وحدات سكنية وفرتها لهم الحكومة شمال وغرب ريو دي جانيرو.

لكن مصادر رسمية أشارت إلى أن أشخاص آخرين استولوا على المنازل التي كان قد تم إخلاء السكان منها في المنطقة العشوائية، وهم الآن الذين يقفون خلف المظاهرات الحالية.

وتؤكد الشرطة أنها لم تعتقل أي شخص على خلفية تلك الاحتجاجات وأن الوضع "تحت السيطرة" و"سلمي"، رغم استمرار عناصر الشرطة العسكرية لتفادي وقوع حوادث جديدة.

ويعد ملعب ماراكانا الأكبر في البرازيل، وتم افتتاحه خصييصا لاستضافة نهائيات كأس العالم 1950 ، وسيستضيف نهائي مونديال 2014.