كتب : وليد الحسيني | الجمعة، 23 مايو 2003 - 00:00

مين يقدر علي كابرال.. والدرع ذهب لمن يستحقه

ذهب درع الدوري لمن يستحقه .. وقالت المفاجأه كلمتها في الاسبوع الاخير من الدوري .. وكانت مفاجأه من النوع الثقيل سواء لجماهير الاهلي او الزمالك .. فلم يكن اشد المتفائلين من الزملكاوية ينتظرون فوز انبي وكانت الاماني كلها في التعادل ولعب مباراة فاصلة .

الزمالك كان الاحق بدرع الدوري هذا الموسم بعد ان قدم مستوي ثابت وجيد اغلب فترات الموسم واجاد لاعبيه مع مديرهم الفني الناجح كابرال واثبتوا انهم الاجدر بالدرع ولعب مبارياتة الاخيرة علي امل ضئيل جدا الا انه لم يفقد هذا الامل .

اذا كان للفوز الف أب كما تعودنا فأن كابرال ثم لاعبيه هم الاب الحقيقي لهذا الدرع ثم يأتي بعدهم مجلس ادارة النادي وتأدبا سنقول ان لجمهور الزمالك دور فيما حدث وان لنا مع هذا الجمهور كلمه في النهاية .. فكابرال تحمل طورال الموسم ما لم يتحمله اي مدير فني اخر من سخافات بعض اعضاء مجلس الادارة وواصل عمله بأتقان واضح .

والان مين يقدر علي كابرال ؟! بعد ان اصبح بطلا قوميا لدي جماهير الزمالك .. وهل يستطيع احد من مجلس ادارة النادي المعارضين له لاسباب شخصية ان يطالب برحيله ؟

نجاح كابرال ليس في فوزه بدرع الدوري هذا الموسم فقط بل لانه استطاع ان يحقق الفوز في بعض المباريات والفريق ينقصه عدد كبير من لاعبيه الاساسيين خاصة في الدور الثاني .. كما انه لم يعتمد علي لاعبين بعينهم فغاب حازم وحسام وتامر وعبدالحليم ومدحت وغيرهم ولم يتأثر الفريق بغيابهم .

كابرال حقق رقما قياسيا بالفوز بخمس بطولات في 8 شهور فقط وهو انجاز يحسب له بلا شك ولم يحققه اي مدرب اخر في تاريخ نادي الزمالك من قبل واصبح من الضروري ان يوقع مجلس ادارة النادي عقده الجديد في اسرع وقت خاصة وان امامه عددا من العروض وستصله عروضا اخري بعد فوزه بدرع الدوري وبلاش الحجج الواهيه من نوعية تدبير الدولارات وان ان التوقيع قبل نهاية عقده الحالي غير قانوني .

اما ما حدث من جمهور الزمالك مع فريقه فهو عيب لان هذا الجمهور لم يقف مع الفريق حتي النهاية بدليل ان مباراة الاسماعيلي الاخيرة لم يشهده سوي اقل من 8 الاف مشجع .. علي عكس جمهور الاهلي الذي ازر فريقه حتي صفارة النهاية .

واذا كان الزمالك يستحق الفوز فأن الاهلي استحق هو الاخر الخسارة لان الفريق لم يقدم المستوي الذي يستحق عليه الدرع وهو ما يعترف به جمهور الاهلي المعتدل .. واذا كان بونفرير يتحمل الجزء الاكبر من المسئولية فأن اللاعبين يتحملون جزء من المسئولية لانهم لم يؤدوا المطلوب منهم طوال الموسم .

ادارة النادي الاهلي هي الاخري تتحمل جزء من المسئولية لانها فتحت موضوع مستقبل الجهاز الفني اثناء الموسم وهو ما لم يكن يحدث من قبل خاصة في حياة صالح سليم الا ان الحسابات الشخصية لعبت دورا رئيسيا فيما حدث .

واذا كان الزمالك يستحق الفوز بالدرع فأن المقاولون العرب لا يستحق وحده الهبوط لدوري المظاليم .. فهناك فريق الاتحاد السكندري .. فالفريق الذي لم يحقق سوي 8 نقاط فقط حتي منتصف الدور الثاني كيف له ان يحقق كل هذه النقاط في نهاية الدوري ونتائجه الاخيرة تثير الشبهات .. وكل سنه وانتم طيبين !!!!

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات