العراق إلى دور الثمانية في أثينا .. هزم كوستاريكا بهدفين

الأحد، 15 أغسطس 2004 - 23:00

كتب : أحمد الخشاب

لحق منتخب العراق بنظيره الأرجنتيني إلى دور الثمانية لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأوليمبية الحالية بأثينا بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي وهزم كوستاريكا بهدفين دون رد في إطار الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

جاء هدفا العراق في الشوط الثاني عن طريق المهاجم عماد محمد في الدقيقة 67 ومهدي كريم قبل نهاية اللقاء بخمس عشرة دقيقة.

ويعد تأهل العراق إلى دور الثمانية إنجازا بكل المقاييس بحكم أن البلد يعاني من حرب وأوضاع داخلية سيئة منذ الغزو الأمريكي لأراضيه العام الماضي.

وفي إطار المجموعة نفسها , عدلت البرتغال من أوضاعها وفازت على المغرب 2-1 لتحتفظ بأمل التأهل لدور الثمانية.

سجل هدفا المنتخب البرتغالي اللاعب كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد في الدقيقة 40 , وأضاف كوستا الهدف الثاني لفريق في الدقيقة 72 , ولكن المغربي بودين أحرز هدف بلاده الوحيد في المباراة , وفي الدورة حتى الآن , في الدقيقة 84 , ليحفظ ماء وجه "أسود الأطلسي" قبل مواجهة العراق في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة.

وبذلك يتصدر العراق المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط ليضمن الصعود للدور الثاني , ثم تأتي البرتغال في المركز الثاني برصيد أربع نقاط , بينما تحتل المغرب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة وبفارق الأهداف عن كوستاريكا التي تقبع في المركز الرابع والأخير ولها نفس رصيد النقاط.

وفي المجموعة الثانية , فازت إيطاليا على اليابان 3-2 لترفع رصيدها إلى ثلاث نقاط ، سجل أهداف "الأتزوري" دي روسي بعد بداية المباراة بست دقائق , وتكفل جيلاردينيو بإحراز الهدفين الآخرين في الدقيقتين التاسعة و36 ، بينما سجل هدف اليابان الأول أبي في الدقيقة 30 , وقبل نهاية المباراة مباشرة احرز تكاماتسو الهدف الثاني لبلاده.

وفي المباراة الثانية فازت غانا علي باراجوي 2-1 لترفع رصيدها من النقاط الي الرقم (3) وهو نفس رصيد ايطاليا التي تصدرت المجموعة بفارق الأهداف عن الفريق الأفريقي ، ثم تأتي باراجواي في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط متقدمة على اليابان التي تقبع في المركز الرابع والاخير دون نقاط بعد خسارتها أمام ايطاليا يوم الأحد وأمام باراجواي في الجولة الأولى لتودع المسابقة مبكرا.

التعليقات