انجلترا تستعد لملاقاة بولندا بتصفيات كأس العالم للقدم

يواجه المنتخب الانجليزي لكرة القدم يوم الاربعاء نظيره البولندي ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم ويسعى الفريق لتحقيق نتيجة طيبة حتى يخفف من الانتقادات التي يواجهها سفين جوران اريكسون المدير الفني للفريق.

كتب : وكالات

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2004 - 15:06
أوين على بعد تسعة أهداف من مقعد تشارلتون
وارسو (رويترز) - يواجه المنتخب الانجليزي لكرة القدم يوم الاربعاء نظيره البولندي ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم ويسعى الفريق لتحقيق نتيجة طيبة حتى يخفف من الانتقادات التي يواجهها سفين جوران اريكسون المدير الفني للفريق.

وزادت انتقادات وسائل الاعلام البريطانية لاريكسون بعد تعادل المنتخب مع النمسا 2-2 يوم السبت ضمن تصفيات كأس العالم.

وكانت بولندا قد فازت على ايرلندا الشمالية 3-صفر في المباراة السابقة.

وبالرغم من أن اريكسون قال انه لن يستقيل الا اذا فشلت انجلترا في الوصول لنهائيات كأس العالم الا أنه سيصبح من الصعب الدفاع عن موقف المدير الفني السويدي للفريق اذا هزم من بولندا.

وكانت انجلترا متقدمة على النمسا 2-صفر حتى اخر ثلث ساعة من المباراة يوم السبت قبل أن تتمكن النمسا من تسجيل هدفين سريعين أحدهما على الاقل نتيجة خطأ حارس مرمى انجلترا ديفيد جيمس.

وزادت محنة اريكسون سوءا بغياب لاعبين رئيسيين اما للاصابة أو للايقاف كما قد يخسر جهود كابتن الفريق ديفيد بيكام الذي يعاني من اصابة في الاضلع.

ويغيب عن انجلترا المدافعان سول كامبل وريو فرديناند والمهاجم الناشيء وين روني كما اضطر بيكام للانسحاب من التدريب في وقت مبكر من صباح الاثنين في فيينا للاصابة.

وان لم يلحق بيكام بالمباراة فقد يشغل اريكسون الفراغ في الناحية اليمين بالملعب بشون رايت فيليبس الذي سجل هدفا رائعا من مجهود فردي في أول مباراة يشارك فيها مع انجلترا عندما تغلب الفريق على اوكرانيا 3-صفر في لقاء ودي.

وقال اريكسون الذي قد يختار جيرمين ديفو بدلا من الان سميث ليلعب في الهجوم مع مايكل اوين "أسوأ شيء يمكن أن يحدث أن اصاب بالذعر وأغير خمسة لاعبين في تشكيل مباراة يوم الاربعاء... لن أصاب بالذعر. سأحافظ على نفس التشكيل تقريبا."

وكثيرا ما واجه المنتخب الانجليزي صعوبات في اللعب أمام بولندا التي حرمت انجلترا من التأهل لكأس العالم عام 1974 بعد أن تعادلت معها في ويمبلي 1-1 في اكتوبر تشرين الاول عام 1973 في التصفيات.

ومن المرجح ألا تكون مباراة الاربعاء سهلة اذ يشعر بول جاناس المدير الفني للمنتخب البولندي بالتفاؤل بعد الفوز على ايرلندا الشمالية وقال "سنقاتل من أجل الحصول على المركز الثاني على الاقل في مجموعتنا... ولكن من يقول اننا لن نتمكن من الفوز بالمركز الاول. ولهذا يجب أن نلعب كرة قدم بطريقة مختلفة."

وأضاف "أعد العديد من المفاجات لانجلترا."