تولوز وباستيا وليون يلحقون بمتز في الصدارة الفرنسية

الأحد، 12 سبتمبر 2004 - 13:14

كتب : وكالات

باريس (فرنسا) - أ.ف.ب. : لحق تولوز وباستيا وليون حامل اللقب بميتز الى الصدارة بفوز الاول على اجاكسيو 3-1 والثاني على أوجزير 1-صفر والثالث على مضيفه رين 2-1 وسقوط الرابع في فخ التعادل امام ضيفه بوردو صفر-صفر السبت في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "ستاديو" وامام 17070 متفرجا انتظر تولوز حتى الدقائق الاربع الاخير لتحقيق فوزه.

وتقدم تولوز في الدقيقة العاشرة عبر تايدر بيد ان اجاكسيو ادرك التعادل في الدقيقة 22 بواسطة البرازيلي مارسيلينيو كاريوكا قبل ان يسجل ادواردو الهدف الثاني لتولوز (86) واريباجيه الهدف الثالث في الدقيقة 87.

وفي الثانية على استاد فورياني امام 5817 متفرجا سجل الجزائري عنتر يحيى هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31.

وفي الثالثة على ملعب "لاروت دي لوريان" وامام 23273 متفرجا انتزع ليون فوزا ثمينا من مضيفه رين بهدفين لنيلمار (81 و87) مقابل هدف لسيارونز (90).

وفي الرابعة فشل متز في استغلال النقص العددي في صفوف ضيوفه بعد طرد ليليان لاسلاند في الدقيقة 20 وارغم على التعادل السلبي.

وحقق موناكو فوزا ساحقا على ضيفه ستراسبورج 3-1 على ملعب لويس الثاني وامام سبعة الاف متفرج.

وبكر موناكو بالتسجيل منذ الدقيقة الرابعة عبر التوجولي ايمانويل اديبايور لكن باجيس منح التعادل للضيوف في الدقيقة 41.

وحصل موناكو على ركلة جزاء في الدقيقة 58 انبرى لها الدولي السيراليوني محمد كالون بنجاح قبل ان يضيف الدولي الارجنتيني خافير سافيولا الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وهو الهدف الاول لسافيولا في اول مباراة له مع موناكو منذ انضمامه الى صفوفه قادما من برشلونة الاسباني.

وحقق ليل فوزا صعبا على نيس 1-صفر على ملعب "جريمونبيريز" وامام 9279 متفرجا.

وتابع باريس سان جيرمان عروضه المخيبة وسقط في فخ التعادل امام مضيفه ايستر الصاعد حديثا الى دوري الاضواء 1-1 على استاد "كوستيير" وامام 15 الف متفرج , وسجل برونيل هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وبكر ايستر بالتسجيل منذ الدقيقة الثانية عندما خطف الدولي التونسي عادل الشاذلي كرة من الجهة اليمنى ومررها عرضية باتجاه الدولي الجزائري رفيق صيفي تابعها برأسه داخل مرمى ليتيزي.

وانتظر باريس سان جيرمان حتى الدقيقة 61 لادراك التعادل بواسطة الدولي البرتغالي باوليتا بديل كوريدون من ركلة جزاء بعد عرقلة البرازيلي رينالدو داخل المنطقة من قبل الحارس ويبر.

ولم يذق باريس سان جرمان طعم الفوز حتى الان وهو حقق ثلاثة تعادلات ومني بخسارتين.

وحقق كاين الصاعد الى اندية الدرجة الاولى فوزه الثاني هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه لنس بهدف نظيف سجله مانزور في الدقيقة 58 على استاد "ميشال دورنانو" وامام 20 الف متفرج.

وتعادل سانت اتيان مع نانت صفر-صفر على استاد "جيوفري جيشارد" وامام 30319 متفرجا.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاء سوشو مع مرسيليا.

التعليقات