جليزر يرفع حصته الى 25،3 بالمائة من اسهم مانشستر يونايتد

رفع الملياردير الامريكى مالكوم جليزر حصته فى اسهم مانشستر يونايتد الى 25،3 بالمائة بعد ساعات قليلة من اعلان النادى عن تعثر مفاوضات رجل الاعمال لشراء الفريق.<br>

كتب : نصري عصمت

السبت، 16 أكتوبر 2004 - 15:55
مالكوم جليزر مالك نادي مانشستر
رفع الملياردير الامريكى مالكوم جليزر حصته فى اسهم مانشستر يونايتد الى 25،3 بالمائة بعد ساعات قليلة من اعلان النادى عن تعثر مفاوضات رجل الاعمال لشراء الفريق.

واوضح الموقع الرسمى للدورى الانجليزى على الانترنت مساء الجمعة ان جليزر دفع 81 مليون دولار لشراء 6 بالمائة من اسهم مانشستر يونايتد باعها له مجموعة من صغار ملاك اسهم الفريق.

وكان مانشستر يونايتد قد اعلن عن تعثر مفاوضات جليزر لشراء اسهم النادى من شركة (كيوبيك اكسبرشن) المملوكة بواسطة الايرلنديين جون ماجنير وجيه بى ماكمانوس اصحاب الحصة الاكبر من اسهم الفريق بنسبة 28,9 بالمائة ، غير ان ادارة النادى لم تنفى امكانية شراءه بواسطة احد المستثمرين.

وبهذه الصفقة يتضاءل فارق ما يملكه جليزر من اسهم مانشستر وما تمتلكه شركة كيوبيك اكسبرشن الى 3،9 بالمائة من مجموع اسهم النادى،ويقترب الملياردير الامريكى من الحد الاقصى لما يمكن ان يمتلكه مستثمر واحد فى النادى.

حيث تفرض لوائح سوق الاوراق المالية فى انجلترا ضرورة تقدم جليزر بعرض لشراء النادى فى حال زيادة قيمة اسهمه عن 30 بالمائة.

ومن ناحية اخرى ابدى مشجعو الفريق اعتراضهم من جديد على شراء جليزر لحصة اضافية من الاسهم ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بى.بى.سى) تصريحات اندى والش سكرتير عام رابطة مشجعى الفريق والتى قال فيها" جليزر غير مرغوب فيه على الاطلاق فى مانشستر".

يذكر أن مفاوضات شراء مانشستر يونايتد ادت الى رفع قيمة السهم الواحد فى النادى ليصل الى 5,13 دولار امريكى.