عدنان حمد يستقيل من تدريب المنتخب العراقي

الأربعاء، 29 ديسمبر 2004 - 11:15

كتب : وكالات

بغداد (العراق) - أ.ف.ب. : قدم عدنان حمد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم الحائز لقب افضل مدرب في قارة آسيا للعام الحالي استقالته من منصبه بسبب النتائج المتواضعة التي خرج بها من بطولة كأس الخليج السابعة عشرة التي اختتمت الجمعة الماضي في الدوحة.

وأعلن عدنان حمد استقالته في بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه وجاء فيه : "لا يمكنني ان استمر مع الفريق العراقي في ظل الظروف السائدة الان التي لا تسمح لي بالاستمرار في مهمتي".

واضاف : "وانا اترك المنتخب العراقي اقدم شكري للاعبين الابطال والجهاز الفني الذي عمل معي في اوقات عصيبة واقدم اعتذاري لجماهير المنتخب وانصاره لعدم تحقيق ما كانوا يتمنون من انجاز في خليجي 17 واقول لهم ان الظروف التي احاطت بنا كانت كبيرة".

وتجدر الإشارة الى ان المنتخب العراقي ومدربه تعرضوا بعد الخروج من الدور الاول لخليجي17 لسلسلة من الانتقادات الحادة بسبب المستوى المتواضع الذي ظهر به المنتخب.

وحفل تاريخ المدرب عدنان حمد الذي ينتهي عقده مع الاتحاد في يونيو المقبل بالانجازات فقد قاد منتخب شباب العراق عام 2000 الى لقب بطل اسيا وبلغ معه مونديال الشباب في الارجنتين 2001 وقاد منتخب الرجال الى لقب بطل غرب اسيا في دمشق 2002 والى ربع نهائي امم اسيا 2004 في الصين والمنتخب الاولمبي الى نهائيات اولمبياد اثينا وبلوغه الدور نصف النهائي ثم المركز الرابع.

التعليقات