القوات الأمريكية تداهم شقة مدرب العراق المستقيل في بغداد

أعلن عدنان حمد المدير الفني السابق للمنتخب العراقي لكرة القدم ، والحائز على لقب أفضل مدرب في قارة آسيا للعام الحالي ، يوم الخميس أن قوات أمريكية داهمت في الصباح الباكر شقته في شارع حيفا وسط بغداد لمدة أكثر من ساعة.<br> <br>

كتب : وكالات

الخميس، 30 ديسمبر 2004 - 12:20
Adnan Hamad
بغداد (العراق) - أ.ف.ب. : أعلن عدنان حمد المدير الفني السابق للمنتخب العراقي لكرة القدم ، والحائز على لقب أفضل مدرب في قارة آسيا للعام الحالي ، يوم الخميس أن قوات أمريكية داهمت في الصباح الباكر شقته في شارع حيفا وسط بغداد لمدة أكثر من ساعة.

وقال حمد لفرانس برس : "داهمت قوات أمريكية شقتي الواقعة في شارع حيفا وسط بغداد وقامت بعملية تفتيش وبحث استمرت لأكثر من ساعة".

وأوضح أن "عملية المداهمة وقعت عند حوالي الساعة 22,00 بالتوقيت المحلي من مساء الأربعاء (الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة)" ، وتابع : "لا اعتقد بان شقتي كانت مستهدفة في العملية لكن وقوعها في شارع حيفا الذي غالبا ما يشهد اشتباكات هو الذي قد يكون السبب في مداهمتها بهذا الشكل" ، وعبر عن اسفه للعبث الذي حصل في شقته واشيائه الخاصة وتحطم زجاج نوافذه.

وقال حمد إن "هذا هو أحد الاسباب التي جعلتني اقدم استقالتي ، فلا يمكننا العمل في ظل الظروف الامنية السائدة في البلاد".

وكان حمد قد قدم يوم الثلاثاء استقالته من منصبه بسبب النتائج المتواضعة التي خرج بها من كأس الخليج السابعة عشرة التي اختتمت الجمعة الماضي في الدوحة.

وأعلن عدنان حمد استقالته في بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه وجاء فيه : "لا يمكنني ان استمر مع الفريق العراقي في ظل الظروف السائدة الان التي لا تسمح لي بالاستمرار في مهمتي".

يشار الى ان لاعبي المنتخب العراقي والمدرب عدنان حمد تعرضوا بعد الخروج من الدور الاول لخليجي (17) لسلسلة من الانتقادات الحادة بسبب المستوى المتواضع الذي ظهر به المنتخب.

وحفل تاريخ المدرب عدنان حمد الذي ينتهي عقده مع الاتحاد في يونيو المقبل بالانجازات فقد قاد منتخب شباب العراق عام 2000 الى لقب بطل اسيا وبلغ معه مونديال الشباب في الارجنتين 2001 وقاد منتخب الرجال الى لقب بطل غرب اسيا في دمشق 2002 والى دور الثمانية في كأس أمم آسيا 2004 في الصين والمنتخب الاوليمبي الى نهائيات اوليمبياد اثينا وبلوغه الدور قبل النهائي ثم المركز الرابع.