دي كانيو يثير أزمة في إيطاليا بسبب التحية الفاشية !

الأحد، 09 يناير 2005 - 15:21

كتب : وكالات

دي كانيو في لقطة أخرى عصبية

بدأت الشرطة الإيطالية يوم الأحد تحقيقاتها في الاتهامات الموجهة إلى باولو دي كانيو لاعب فريق لاتسيو بشأن قيامه بأداء التحية الفاشية إلى الجماهير بعد فوز فريقه الأخير على روما 3-1 في الدوري المحلي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) عبر مراسلها الخاص في العاصمة الإيطالية أن السلطات تفحص الآن شرائط الفيديو والصور الفوتوجرافية الخاصة بالمباراة لكي تعرف ما إذا كان اللاعب قد وجه هذه التحية فعلا أم أنه كان يلوح بيده بشكل تلقائي فقط تعبيرا عن فرحة النصر.

ونشرت الصحف الإيطالية الصادرة يوم السبت صورة دي كانيو وهو يشير بالتحية الفاشية بيده اليمنى تجاه الجماهير ، وعلى وجهه ملامح السعادة البالغة ، خاصة بعد أن قدم مباراة قوية وأحرز أحد أهداف فريقه الثلاثة.

وفي حالة ثبوت قيام اللاعب بهذه الإشارة ، فإن دي كانيو سيواجه اتهاما جنائيا يعرضه لعقوبة كبيرة ، فضلا عن أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم سيوقع عليه عقوبة ضخمة في حالة إدانته من قبل السلطات.

ودي كانيو ، يعد من أبرز اللاعبين الإيطاليين ، إذ سبق له اللعب لناديي إيه.سي.ميلان ويوفنتوس في بلاده ، كما لعب لفريقي وست هام وتشارلتون أتليتيك الإنجليزيين.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يشهد فيها لقاء "دربي" العاصمة الإيطالية التقليدي بين روما ولاتسيو مثل هذه الأحداث المثيرة للجدل ،

ففي مباراة الفريقين في الموسم الماضي ، اضطر الحكم إلى إنهاء اللقاء قبل موعده بعد محاولات جماهير الناديين اقتحام أرض الملعب إثر تردد شائعة في المدرجات عن مقتل أحد المشجعين دهسا تحت عجلات إحدى سيارات الشرطة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية في تقريرها عن هذه الواقعة أن فريق لاتسيو الذي ينتمي إليه دي كانيو كثيرا ما ارتبط بحوادث مماثلة ، باعتبار أن قطاعا كبيرا من مشجعيه هم من اليمينيين المتطرفين الإيطاليين ، ومرتبط منذ فترة طويلة بالفاشية الإيطالية ويشتهر بأنه فريق موسوليني.

التعليقات