الفيفا يخرج عن صمته : أكد احتفاظ سيلتيك برقمه العالمي .. وأعلن توقف محاولة الأهلي عند مباراة المصري

أدلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أخيرا ، وبعد طول انتظار ، بدلوه في قضية الرقم القياسي العالمي لعدد مرات الفوز المتتالية الذي سعى النادي الأهلي المصري إلى تحقيقه. <br>

كتب : أحمد نبيل

الثلاثاء، 25 يناير 2005 - 00:27
الأهلي يركز حاليا على استعادة درع الدوري فقط
أدلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أخيرا ، وبعد طول انتظار ، بدلوه في قضية الرقم القياسي العالمي لعدد مرات الفوز المتتالية الذي سعى النادي الأهلي المصري إلى تحقيقه.

فقد أكد الفيفا عبر موقعه الرسمي على الإنترنت يوم الإثنين أن الرقم القياسي العالمي لعدد مرات الفوز في مباريات متتالية ما زال حتى هذه اللحظة مسجلا باسم نادي جلاسجو سلتيك الأسكتلندي الذي حقق 25 فوزا متتاليا بالبطولة الأسكتلندية المحلية منذ نهاية موسم 2002 ولكنه فشل في زيادتها خلال هذا الموسم ، وهو ما أشار إليه موقع Filgoal.com الأسبوع الماضي.

كما أشار موقع الفيفا إلى أن الأهلي المصري حقق 21 فوزا متتاليا من بينهم سبعة عشر انتصارا خلال الموسم الحالي وأربعة في نهاية الموسم السابق قبل تعادله يوم الجمعة الماضي مع المصري بدون أهداف ضمن الأسبوع الثامن عشر للدوري الممتاز ، ليفشل في الوصول إلى رقم سلتيك بفارق أربعة انتصارات.

ونقل موقع الفيفا عن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي قوله : "تحطيم الرقم القياسي لسيلتك لم يكن هدفنا الأساسي ، فالفوز ببطولة الدوري المصري الغائبة عن النادي منذ أربعة أعوام أهم بكثير".

واختتم جوزيه تصريحاته بالتأكيد على أن الفوز على الزمالك في مباراة القمة المقبلة سيزيد من فرحة الفوز بدرع الدوري.

يذكر أن الأهلي يحتل حاليا صدارة الدوري المصري برصيد 52 نقطة ، أي بقارق عشرين نقطة كاملة عن الإسماعيلي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 32 نقطة بعد انتهاء مباريات المرحلة الثامنة عشرة للمسابقة.