نوال المتوكل تقود بعثة مفتشي أولمبياد 2012 في باريس

استقبل الرئيس الفرنسي جاك شيراك يوم الجمعة بعثة مفتشي اللجنة الأوليمبية الدولية برئاسة المغربية نوال المتوكل والتي تقوم بزيارة العاصمة الفرنسية باريس ضمن جولتها في العواصم الخمس المتقدمة لنيل شرف تنظيم دورة الألعاب الأوليبمية عام 2012

كتب : سامح الخطيب

الجمعة، 11 مارس 2005 - 21:08
استقبل الرئيس الفرنسي جاك شيراك يوم الجمعة بعثة مفتشي اللجنة الأوليمبية الدولية برئاسة المغربية نوال المتوكل والتي تقوم بزيارة العاصمة الفرنسية باريس ضمن جولتها في العواصم الخمس المتقدمة لنيل شرف تنظيم دورة الألعاب الأوليبمية عام 2012.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الجمعة أن الرئيس الفرنسي قد استقبل البعثة في قصر الإليزيه حيث أقام مأدبة عشاء على شرف أعضائها الثلاثة عشر ، وذلك في إطار دعم الحكومة الفرنسية لدعم ملف باريس 2012.

ونقلت (بي.بي.سي) عن فيليب باوديلون رئيس ملف باريس 2012 قوله : "الرئيس شيراك يدعمنا بقوة ، والحكومة الفرنسية مستعدة لتقديم كافة التسهيلات من أجل إستضافة أولمبياد ناجح".

ومن ناحية أخرى ، أوضح باوديلون أن البعثة تجولت طوال الثلاثة أيام الماضية في العاصمة الفرنسية ومنشآتها الرياضية حيث زارت ملاعب التنس التي تقام عليها بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ، والقرية الأوليمبية ، والملعب الذي اقيمت عليه المباراة الإفتتاحية لنهائيات كأس العالم 1998 ، بالإضافة إلى برج إيفل أشهر معالم باريس.

وكانت مفتشو اللجنة الأوليمبية الدولية قد التقوا خلال الأيام الثلاثة الماضية بالعديد من الشخصيات الحكومية والرياضية والعمة في فرنسا ومن بينهم رئيس الوزراء جان بيير رافان ، ووزير الخارجية ميشيل بارنييه ، ووزير الرياضة جان فرانسوا لامور.

يذكر أن اللجنة برئاسة العداءة المغربية المعتزلة نوال المتوكل كانت قد زارت من قبل مدريد ، لندن ، ونيويورك فيما يتبقى لها زيارة موسكو التي ستتوجه إليها في الأسبوع المقبل عقب نهاية زيارتها لباريس.