تشيلسي يذيق بايرن ميونيخ من رباعياته .. وبالاك يبقي على آمال البافاريين

الأربعاء، 06 أبريل 2005 - 23:11

كتب : نصري عصمت

هل يرحل دروجبا عن تشيلسي؟

حقق تشيلسي انتصارا كبيرا على ضيفه بايرن ميونيخ 4-2 مساء الأربعاء على ملعب ستامفورد بريدج في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

جاءت أهداف تشيلسي عن طريق جو كول في الدقيقة الرابعة ، وفرانك لامبارد في الدقيقتين 60 و70 ، والإيفواري ديديه دروجبا في الدقيقة 81 ، فيما سجل لبايرن باستيان شفانشتايجر في الدقيقة 52 ، ومايكل بالاك في الدقيقة 94 من ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة يحتاج بايرن ميونيخ للفوز على تشيلسي بهدفين نظيفين في لقاء العودة بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل على ملعب ميونيخ الأوليمبي ليتأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة.

شهدت المباراة إثارة بالغة ومفارقات عديدة ، فتقدم تشيلسي أولا في الدقيقة الرابعة من تسديدة لكول اصطدمت بالبرازيلي لوسيو وغيرت إتجاهها لتسكن المرمى ثم أضاع لاعبو تشيلسي عدة فرص أبرزها إنفراد كامل بالمرمى للأيرلندي داميان داف وتسديدة هائلة للامبارد ، وبدت معاناة بايرن من غياب مهاجميه الهولندي روي ماكاي والبيروفي كلاوديو بيزارو للإصابة واضحة فلم يحقق خطورة تذكر إلا من ركلة حرة سددها البرازيلي زي روبرتو.

ومع بداية الشوط الثاني فاجىء بايرن الجميع بهدف التعادل ، لكن تشيلسي نتفض وسجل ثلاثة أهداف متتالية وتصبح النتيجة 4-1 ويسود الأداء العشوائي حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع حتى يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء مثيرة للجدل لمصلحة بالاك الذي حول اللعبة إلى هدف أبقى على أمال فريقه في بلوغ الدور قبل النهائي.

يذكر أن البرتغالي جوزيه مورينيو تخلف عن حضور المباراة في المدرجات وفضل مشاهدتها أمام التلفاز بعد معاقبته بواسطة الإتحاد الأوروبي اليوفا بعدم الجلوس مع فريقه على مقاعد الاحتياطيين.

التعليقات