محسن صالح وبوكير وفضل يبحثون عن مقعد في المربع الذهبي للدوري الكويتي

الثلاثاء، 12 أبريل 2005 - 12:15

كتب : وكالات

تقام مساء الثلاثاء جميع مباريات الجولة الثالثة عشرة والأخيرة للدوري الكويتي المؤهل لمباريات المربع الذهبي للبطولة ، ويتحدد من خلالها الفريقان اللذان سينضمان إلى المربع الذهبي بجوار القادسية واليرموك اللذين حجزا بالفعل مقعدين داخل المربع.

وتتنافس خمسة فرق على المقعدين المتبقيين في المربع الذهبي وهي على الترتيب : الكويت الثالث (24 نقطة) ، والعربي الرابع (21) والساحل الخامس (21) والنصر السادس (21) وكاظمة السابع (20).

ويبدو أن الكويت ، الذي يقوده فنيا الألماني بوكير ، هو الأقرب لحجز البطاقة الثالثة داخل المربع حيث يلتقي مع اليرموك ويكفيه التعادل لضمان التأهل للمربع الذهبي ، ويسعى فريق العربي الذي يقوده المدرب المصري محسن صالح الى تحقيق الفوز في مباراته اليوم أمام الفحيحيل بأي نتيجة حتى يتأهل للمربع الذهبي حيث يتفوق بفارق كبير من الأهداف على الساحل والنصر اللذين يتساويان معه في الرصيد نفسه ويلتقيان مع التضامن والصليبخات على الترتيب.

وتبدو فرصة كاظمة الذي يضم المهاجم المصري محمد فضل صعبة للغاية في التأهل للمربع الذهبي حيث يتعين عليه الفوز في مباراته أمام السالمية بشرط تعثر جميع منافسيه على البطاقة وهم العربي والساحل والنصر.

ويقضي نظام المربع الذهبي بالدوري الكويتي أن يحصل الفائز بالمركز الاول في نهاية الدور التمهيدي من المسابقة على 3 نقاط والثاني على نقطتين والثالث على نقطة، فيما لا ينال الرابع اي نقطة ، ثم تلعب الفرق الاربعة الاولى المتأهلة للمربع الذهبي في دوري من مرحلة واحدة ، ويتوج الفريق الذي يحصل على اكبر عدد من النقاط بعد منافسات المربع بطلا للدوري.

من ناحية أخرى يسعى فريق التضامن الذي يضم المهاجم المصري محمد صلاح أبو جريشة في تحقيق الفوز على الساحل لضمان التأهل للمربع الفضي للبطولة ، ويحتل التضامن حاليا المركز العاشر برصيد 14 نقطة ، ويضم المربع الفضي الفرق أصحاب المراكز من الخامس الى الثامن في الدوري ويقام بينها دوري من دور واحد يطبق فيه نفس قواعد المربع الذهبي لتحديد مراكز الفرق من الخامس الى الثامن في البطولة.

التعليقات