وست بروميتش ينجو من الهبوط بمعجزة.. وميدلسبره يتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي

الأحد، 15 مايو 2005 - 19:59

كتب : نصري عصمت

لاعبو وست بروميتش يحتفلون بالبقاء في الدوري الممتاز

شهدت المرحلة الأخيرة من الدوري الإنجليزي إثارة بالغة بنجاة وست بروميتش ألبيون من الهبوط بمعجزة بعد تغلبه على بورتسموث بهدفين دون رد يوم السبت ، ليضمن البقاء في المسابقة ، تاركا فرق ساوثمبتون ونورويتش سيتي وكريستال بالاس إلى دوامة الهبوط دوري الدرجة الأولى ، فيما ضمن ميدلسبره المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل بعد تعادله مع مانشستر سيتي 1-1.

وخسر ساوثمبتون على يد ضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1 ، وخسر نورويتش سيتي بنصف دستة أهداف أمام مضيفه فولهام ، وتعادل ميدلسبره مع مانشستر سيتي 1-1.

ورفع وست بروميتش رصيده إلى 34 نقطة في المركز الـ 17 ، متفوقا على كريستال بالاس ونوريتش سيتي الذين حلا في المركزين الـ 18 والـ 19 على التوالي برصيد 33 نقطة ، وجاء ساوثمبتون في المركز الأخير برصيد 32 نقطة.

وصار وست بروميتش أول فريق ينجح في البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز بنظامه الجديد ، رغم احتلاله المركز الأخير في الترتيب بعد نهاية الدور الأول ، واستمر بقائه في ذلك المركز حتى المرحلة الـ 37 غير أن فوزه على بورتسموث وتعثر جميع منافسيه ساعده على البقاء في المسابقة.

وشهد الصراع على المركز السابع المؤهل لكأس الاتحاد الأوروبي إثارة أشد ، عندما أهدر روبي فاولر مهاجم مانشستر سيتي ضربة جزاء في اللحظات الأخيرة من مباراة فريقه مع ميدلسبره ، كان إحرازها كفيلا بصعوده إلى المنافسات الأوروبية ، لكن الأسترالي مارك شوارزر حارس الفريق الضيف أنقذ مرماه منها ، ليشارك ميدلسبره في كأس الاتحاد الأوروبي للعام الثاني على التوالي.

وتعادل توتنهام هوتسبر ، الذي يلعب النجم المصري أحمد حسام "ميدو" بين صفوفه ، سلبيا مع ضيفه بلاكبرن روفرز ، ليحتل المركز التاسع في الترتيب ، في مباراة غاب المهاجم المصري عن صفوف فريقه خلالها.

من ناحية أخرى ، تعادل تشيلسي بطل الدوري مع مضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف لكل منهما ، حيث افتتح الكاميروني جيرمي نيتاب التسجيل لأصحاب الأرض محرزا هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 33 ، وعادل زميله فرانك لامبارد النتيجة من ضربة جزاء بعدها بدقيقتين.

ولقي الأرسنال خسارته الخامسة هذا الموسم على يد برمنجهام سيتي بنتيجة 2-1 ، فيما فاز ليفربول على أستون فيلا 2-1 ليحتل المركز الخامس بالتساوي مع بولتون ، الذي فاز على إيفرتون صاحب المركز الرابع 3-2 ، وإن تفوق "الحمر" بفارق الأهداف.

التعليقات