توتنهام يوقف مديره الرياضي لتفاوضه مع تشيلسي رغما عن النادي!

أوقف نادي توتنهام هوتسبر مديره الرياضي الدنماركي فرانك أرنسين لأجل غير مسمى بعد إعلانه رغبته الانضمام إلى تشيلسي ، موجها أصابع الاتهام إلى جاره اللندني بمحاولة خطف المسئول التنفيذي بما يخالف القواعد المنظمة للدوري الإنجليزي.

كتب : نصري عصمت

الأحد، 05 يونيو 2005 - 18:47
Chelsea owner Abramovich is a friend of Sheva
أوقف نادي توتنهام هوتسبر مديره الرياضي الدنماركي فرانك أرنسين لأجل غير مسمى بعد إعلانه رغبته الانضمام إلى تشيلسي ، موجها أصابع الاتهام إلى جاره اللندني بمحاولة خطف المسئول التنفيذي بما يخالف القواعد المنظمة للدوري الإنجليزي.

وقال نادي توتنهام في بيان على موقعه الإلكتروني يوم السبت إن تشيلسي خالف اللوائح بمفاوضة أرنسين لعدم حصوله على تصريح من إدارة "السبرز" بفتح باب المفاوضات ، مشيرا إلى أن الفريق سيجري اتصالاته بمستشاريه القانونيين لاتخاذ اللازم.

ويأتي موقف نادي توتنهام عقب 72 ساعة من صدور قرار إدارة الدوري الإنجليزي بمعاقبة تشيلسي ومديره البرتغالي جوزيه مورينيو بغرامة تبلغ 900 ألف دولار وبخصم ثلاث نقاط من رصيد الزرق في الدوري الإنجليزي مع وقف التنفيذ بسبب تفاوضه مع أشلي كول مدافع الأرسنال دون علم ناديه.

ومن ناحية أخرى سارع تشيلسي بإصدار بيان أكد فيه صحة مفاوضاته مع أرنسين على مدى الاسبوعين الماضيين ، مشيرا إلى أن المفاوضات تمت بعلم توتنهام.

وكان توتنهام ، الذي يلعب له المهاجم المصري أحمد حسام "ميدو" ، تعاقد مع أرنسين المدير الرياضي السابق لأيندهوفن الهولندي لكي يكون مسئولا عن وضع سياسة التعاقد مع اللاعبين الجدد واكتشاف المواهب الجديدة ، وقام بدور كبير للتعاقد مع الفرنسي جاك سانتيني مدرب الفريق السابق والهولندي مارتين يول المدير الفني الحالي.

ويحتاج تشيلسي لخبرة أرنسين في الكشف عن المواهب المبكرة للاعبين الشباب للتخفيض قيمة فاتورة النفقات المالية الضخمة التي يتكبدها النادي للتعاقد مع كبار النجوم.

ومن المنتظر أن يتقدم توتنهام هوتسبر بشكوى رسمية حول الواقعة إلى إدارة الدوري الإنجليزي حتى يتم فتح باب التحقيقات.

وفي حال إدانة تشيلسي فمن المؤكد أن إدارة الدوري الإنجليزي ستطبق عقوبة خصم النقاط الثلاث من رصيده قبل بداية الدوري الموسم المقبل ، بالإضافة لتوقيع غرامات وعقوبات أفدح من التي تم توقيعها في واقعة مفاوضة أشلي كول.

وتحظر لوائح الدوري الإنجليزي على أي ناد فتح باب المفاوضات مع أي لاعب أو مدرب أو إداري قبل نهاية تعاقده مع ناديه بستة أشهر ، إلا باستئذان الفريق صاحب التعاقد الأصلي.

يذكر أن تشيلسي تعرض لاتهامات مماثلة عبر وسائل الإعلام البريطانية خلال الشهر الماضي بسبب ورود أنباء عن تفاوضه مع ريو فرديناند مدافع مانشستر يونايتد غير أن الشياطين الحمر لم يتقدموا بشكوى رسمية.