الأهلي يحقق فوزا هزيلا على أسمنت أسيوط "الشجاع" ويتصدر الدوري

حقق الأهلي فوزا هزيلا على ضيفه أسمنت أسيوط بهدف نظيف مساء الجمعة على ملعب السكة الحديد في إطار المرحلة الثانية للدوري المصري.<br>

كتب : شادي أمير

الجمعة، 26 أغسطس 2005 - 21:16
الأهلي حقق فوزا هزيلا على أسمنت أسيوط
حقق الأهلي فوزا هزيلا على ضيفه أسمنت أسيوط بهدف نظيف مساء الجمعة على ملعب السكة الحديد في إطار المرحلة الثانية للدوري المصري.

أحرز هدف الأهلي محمد أبوتريكة في الدقيقة 58 من ضربة رأس ، وطرد حكم المباراة حمدي شعبان كل من حسام عاشور من الأهلي والمعتصم بالله عبدالعظيم من الأسمنت لحصولهما على إنذارين ، ووليد إبراهيم حارس مرمى الأسمنت للخشونة مع محمد بركات.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى ست نقاط وثلاثة أهداف وتقاسم الصدارة مع الإسماعيلي الذي يملك الرصيد نفسه من النقاط والأهداف فيما تجمد رصيد الأسمنت عند نقطة واحدة في المركز التاسع.

جاءت المباراة متوسطة المستوى وكان الحكم حمدي شعبان أسوأ ما فيها بسبب قرارته المتسرعة والتي بدأها بطرد عاشور لحصوله على إنذارين غير مستحقين ، ثم طرد حارس مرمى الأسمنت للخشونة مع محمد بركات.

وحاول الأهلي إحراز هدف التقدم وكاد أحمد السيد أن يفتتح النتيجة بضربة رأس غير أن دفاع الأسمنت أنقذ الكرة من على خط المرمى ، بينما كانت تسديدة ميليسو بوبا والتي أنقذها عصام الحضري أبرز هجمات الفريق الضيف.

وفي الشوط الثاني ، دفع البرتغالي مانويل جوزيه بشادي محمد بدلا من هادي خشبة ثم محمد أبوتريكة بدلا من إسلام الشاطر ، وطرد الحكم المعتصم بالله في الدقيقة 53 لحصوله على الإنذار الثاني في كرة لم تستحق الإنذار.

وفي الدقيقة 58 جاء "الفرج" لجماهير الأهلي عندما حول أبوتريكة عرضية بركات برأسه إلى داخل مرمى طارق سليمان ، وكاد أبناء القافلة الحمراء أن يعززوا النتيجة في أكثر من مناسبة غير أن تباطؤ عماد متعب وفلافيو أمادو كانا السبب وراء الفوز الهزيل.

وعلى الرغم من النقص العددي لفريق الأسمنت غير أن لاعبيه ، وخاصة المدافع الأيمن أحمد صديق ، قدموا مباراة جيدة ووصلوا إلى مرمى عصام الحضري في أكثر من مناسبة ولكنهم فشلوا في إحراز هدف التعادل.

وعلى ملعب هيئة قناة السويس ، فاز الأسماعيلي على المصري بهدف دون رد أحرزه اللاعب عاشور الأدهم في مرماه في الدقيقة 52 ، بهذه النتيجة أرتفع رصيد الدراويش إلى ست نقاط في صدارة البطولة ، بينما تجمد رصيد المصري عند نقطة واحدة في المركز العاشر.

جاء المباراة متوسطة المستوى وسيطر الإسماعيلي وأضاع العديد من الفرص وخاصة عن طريق محمد محسن أبوجريشة وتألق النيجيري أندوبويسي إيمانويل حارس مرمى المصري ، وفي الدقيقة 52 لعب عمر جمال كرة عرضية أودعها الأدهم مرماه.

وفي نجع حمادي ، تعادل الألومنيوم مع ضيفه المقاولون بدون أهداف ليحصد أبناء الصعيد النقطة الثانية ، بينما حصد المقاولون أول نقاطه هذا الموسم.

وعلى ملعب جهاز الرياضة ، فاز طلائع الجيش على الكروم بهدفين دون رد ، أحرزهما محمد العتراوي وجمعه مشهور في الدقيقتين 53 و64 ، وأضاع محمد ساهر لاعب الكروم ركلة جزاء في الدقيقة 69.