ليفربول يفوز بكأس السوبر الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه بعد تغلبه على سسكا موسكو 3-1

السبت، 27 أغسطس 2005 - 00:30

كتب : نصري عصمت

بونجول مع سيسيه

فاز ليفربول بكأس السوبر الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه بعد تغلبه على سسكا موسكو الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد مساء الجمعة على ملعب لويس الثاني في إمارة موناكو.

تقدم البرازيلي دانيال كارفالو في الدقيقة 31 من انفراد كامل بمرمى الحارس الإسباني خوسيه ريينا ، وتعادل الفرنسي دجبريل سيسيه لليفربول في الدقيقة 82 من كرة شتتها الدفاع في جسده ، ثم أضاف هدفه الثاني في الدقيقة 103 من انفراد أخر ، ولعب عرضية متقنة لزميله الإسباني لويس جارسيا ليسجل الهدف الثالث برأسية رائعة في الدقيقة 109.

بهذه النتيجة يحقق ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا أولى بطولاته هذا الموسم على حساب سسكا موسكو حامل لقب كأس الاتحاد الأوروبي.

وسبق للحمر الفوز بكأس السوبر الأوروبي مرتين ، الأولى عام 1977 على حساب هامبورج ، والثانية عام 2001 على حساب بايرن ميونيخ.

استعان الإسباني رافاييل بنيتيث مدرب ليفربول بمواطنه شابي ألونسو والألماني ديتمار هامان في قلب الوسط ، بدلا من ستيفن جيرارد قائد الفريق الذي شاهد المباراة من المدرجات للإصابة ، فيما ارتدى المدافع جيمي كارجر شارة القيادة.

بدأ ليفربول المباراة مهاجما لكن الهجمات المرتدة الخطيرة لسسكا أسفرت عن تسجيل هدف للروس خلال الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني اندفع ليفربول للهجوم فيما كاد سسكا يضيف هدفا ثانيا من هجماته المرتدة وأخطرها من البرازيلي فاجنر لاف الذي انفرد بالمرمى وفشل في التحكم بالكرة وأطاح بها بعيدا.

ودفع بنيتيث بالمهاجمين الفرنسيين فلورين سيناما بونجول ودجبريل سيسيه والمالي محمد سيسوكو وهو ما أسفر عن تسجيل هدف التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثمان دقائق ، ثم إحراز هدفين في الوقت بدل الضائع.

التعليقات